آخر التطورات والمستجدات في مشروع قناة السويس الجديدة “متابعة مستمرة بالفيديو”
قناة السويس الجديدة

مشروع قناة السويس الجديدة حلم المصرين لفتح أفاق تنموية جديدة، والذي يستكمل العمل فيه حالياً على قدم وساق في سباق مع الزمن، لاستكمال أعمال المشروع قبل موعد افتتاح القناة رسمياً في شهر أغسطس المقبل.

حيث نجحت حتى الآن كركات هيئة قناة السويس وكركات التحالف الدولي في الوصول لمعدل قياسي من التكريك اليومي، إلى مليون و250 ألف متر مكعب من الرمال المبللة أو المشبعة بالماء.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

تحديث 5_8-2015

تتوالى وصول الوفود المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة غدا الخميس، وتم الاعلان عن العديد من الفقرات الخاصة بحفل الافتتاح والتى ستبدأ بإبحار الرئيس السيسي لمسافة 8 كيلو متر بيخت المحروسة، حتى موقع الاحتفال، بعدها سيتم استقبال الوفود الرئاسية والرؤساء والملوك، المشاركين بالحفل، وتابعونا سنوافيكم بالمستجدات.

تحديث 2-8-2015

نتابع معكم لحظة بلحظة اهم التطورات في عملية الاستعداد لافتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس القادم، ومن خلال الفيديو المرفق تعرف على أخر المستجدات على أرض الواقع وما تم الانتهاء منه من تجهيزات بعد وصول يخت المحروسة والانتهاء من إقامة التماثيل المعبرة عن الحضارة المصرية وقاعات حفل الافتتاح، التفاصيل بالفيديو المرفق.

تحديث 30-7-2015

أجري الفريق مهاب مميش حوار تلفزيوني مع قناة سي بي سي أكسترا، حول أخر الاستعدادات التى تجري حاليا لافتتاح قناة السويس الجديدة فى موعدها المقرر، حيث أوضح الفريق مميش بعض النقاط الهامة والتحديات الى واجهت تنفيذ المشروع، حتى اكتمل وصل للمراحل الأتيه.

تحديث 27-7-2015

أيام قليلة على افتتاح الحدث الأهم والأكبر في تاريخ الدولة المصرية الحديثة، ونتابع معكم يوميا اهم الخطوات التحضيرية لحفل أفتتاح قناة السويس الجديدة، والاستعدادات التي تنفذ حياليا بموقع حفل الافتتاح،للتقديم ما يليق بأهمية الحدث وتعبر عن الحضارة المصرية، تفاصيل هامة جداً عبر الفيديو المرفق تتعلق بموقع حفل الافتتاح ومشروع هام ستعلن عنه الهيئة الهندسية، وأهم التجهيزات بموقع الحفل،المزيد بالفيديو المرفق:

تحديث 25-7-2015

نجاح أول تجربة فعلية لعبور عدة سفن عملاقة بغاطس تخطي 45 قدم للمجري الملاحي الجديد لقناة السويس الجديدة، وشهد عبور السفن اهتمام عالمي كبير وسط احتفالية كبري وتغطية كبيرة من القوات المسلحة، ومرور أسراب من الطائرات المقاتلة أعلى مجري قناة السويس الجديدة،المزيد من التفاصيل بالفيديو ومعلومات تبث لأول مرة:

تحديث 24-7-2015

بدئت ساعات العد التنازلي قبل مرور أول سفينة غدا بالمجري الملاحي لقناة السويس الجديدة، وتم الإعلان عن الانتهاء من حجم الأعمال المخططة للتكريك بنسبة تجاوزت 99.2 %، وسيكون يوم غدا هو أخر أيام للكراكات المتبقية و العاملة بالمجري الملاحي والبالغ عددها 22 كراكة، المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق

صور عبور السفن اليوم

قناة السويس الجديدة وعبور السفن اليومعبور السفن

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طيب .. حفرنا على الجاف … وحفرنا المبلول … ماذا سنفعل في نشع الماء بين القناتين القديمة والجديدة ؟!! أفيدونا يرحمكم الله ، فلو حدث اهيار بين القناتين .. ستكون كارثة كبرى

    1. يا استاذنا العزيز قنوات الاتصال بين القناتين +تساوي منسوب المياه يجعل ما تتخيله مستحيل تماما واظن من تولوا عمل الدراسات لهذا المشروع الضخم لم تفوتهم هذه التهيؤات وغيرها يا ريت نتفائل للخير احسن بدل ما نشكك في كل حاجه واحنا اجهل في كل حاجه

  2. الله عليكى يمصر الله عليكى يا اسماعيلية الله عليكو يا رجالة للأحسن ان شاء الله ان شاء الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.