تفاصيل مثيرة حول تورط مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة في اسقاطها عمدا
أندرياس لوبيتس مساعد قائد الطائرة الألمانية

كشفت التحقيقات التي قامت بها فرق التحقيق حول حادث سقوط الطائرة التابعة لشركة جيرمان وينغز الألمانية المنكوبة من نوع “إيرباص320″، بعد العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة في مكان الحادث، تورط مساعد قائد الطائرة أندرياس لوبيتزس 27 عاما، في اسقاطها عمدا .

واكتشف المحققون بعد العثور على الصندوق الأسود الأول، أن لوبيتس استغل غياب قائد الطائرة عن قمرة القيادة للحظات ليقوم باسقاطها وهي تسير بسرعة سبعمائة كيلومتر في الساعة، كما جاء في تقارير المحققين بعد تفتيش منزل أندرياس لوبيتس، أنه بحث عبر جهازه اللوحي قبل يوم من حادث تحطم الطائرة عن معلومات حول طرق الانتحار ومقصورات القيادة ومقتضيات الأمن المحيطة بأبوابها .

وأكد المحققون في أسباب تحطم الطائرة، أن مساعد قائدها “لوبيتس” كان يتلقى علاجا من الاكتئاب والقلق بالاضافة لمشكلة في النظر بسبب تعرضه لحادث سيارة نهاية عام 2014، وهو ما يؤكد فرضية تورط الطيار المساعد للطائرة الألمانية “إيرباص إيه 320” في اسقاطها عمدا، حيث أثبتت التحقيقات نيته في الانتحار .

وأظهرت تحليلات بيانات العلبة السوداء الثانية التي عثر عليها يوم أمس، أن مساعد قائد الطائرة “لوبيتس” كان بمفرده في قمرة القيادة،  وأنه قام باعادة برمجة معطيات القيادة الآلية بتخفيضه تحليق الطائرة الى 100 قدم ورفع سرعتها إلى 700 كيلومتر في الساعة.

جدير بالذكر أن الطائرة المنكوبة التابعة لشركة جيرمان وينغز الألمانية سقطت فوق جبال الألب الفرنسية الأسبوع الماضي وكان على متنها 150 شخصا.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.