خمس طرق للتخلص من الإرهاق والتوتر والإحباط وتحسين المزاج
الحالة المزاجية

التوتر والارهاق والتعب والاحباط وتحمل الهموم والشعور بالضيق والتعاسة من أهم الأمراض النفسية التى تصيب الأشخاص، ونعرض فى تقرير مبسط أهم خمس طرق للقضاء على التوتر والاحباط والهم وتحسين الحالة المزاجية.

أولا: تغيير أسلوب التفكير وأن تجعل يومك غير روتينى وكذلك يجب التغيير والحصول على اجازة والابتعاد عن كل شيء وبمعنى ادق اعطى مخك ودماغك اجازة كل ذلك يبعدك عن الاحباط والهموم.

ثانياً: الابتعاد عن الأرق والنوم القليل والابتعاد عن المنبهات وتجنب مشاهدة التليفزيون وكذلك تجنب ممارسة ألعاب الفيديو وابتعد عن مواقع الانترنت ولتحسين الحالة المزاجية يمكن الابتعاد وتجنب هذه الاشياء للحصول على حالة مزاجية مريحة.

ثالثاً: التعرض للشمس فى الصباح والاستمتاع بها بفتح الشبابيك وذلك بعد الاستيقاظ من النوم، حيث تقوم الشمس بتقوية الجهاز المناعى والحفاظ على المزاج الرائق للأشخاص.

رابعاً: أن يقوم الفرد بممارسة رياضة المشى ولو لمدة نصف ساعة حيث أن رياضة المشى تقى الجسم من الطاقة السلبية وتعمل على تحسين المزاج بشكل أكثر من رائع.

خامساً: تناول الأطعمة والأغذية المفضلة يعلى المزاج والحفاظ على تناول الاغذية التى تجلب السعادة مثل الشيكولاته والجوز واللوز والفستق وتناول الأطعمة التى تحتوى على الاوميجا 3 والأحماض الدهنية التى تعمل على التخلص من التوتر والاكتئاب والحصول على مزاج رائع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.