اكتشاف عطر جديد تظهر رائحته مع العرق
رائحة العرق

توصل باحثون لتطوير عطر جديد يستطيع التفاعل مع العرق وينتج عن ذلك ظهور رائحته مع إفراز الجسم للعرق، مما يجعلك تشتم رائحة عطرة، حيث يعمل العطر الجديد على التفاعل مع البكتريا الضارة التي تعمل على تكوين رائحة العرق الكريهة.

ويجدر الإشارة إلى أهميه إفراز الجسم للعرق والفوائد الكثيرة لإحداث عملية التعرق، ولكن المشكلة الحقيقة الناتجة عن إفراز العرق تكمن في تواجد أنواع من البكتريا، والتي تتواجد بأماكن معينة من جسم الإنسان مثل أسفل الإبطين، حيث تعمل البكتريا على تفكيك جزيئات العرق وبالتالي تتكون الرائحة الكريهة الناتجة عنه.

الأمر الذي جعل الباحثون من جامعة “كوين”  في جمهورية إيرلندا للعمل على تطوير عطراً جديد، يستطيع التفاعل مع العرق  بطريقة كيميائية معينة، ومع زيادة إفرازات العرق تبدأ رائحة العطر الجميلة في الظهور.

وأشار موقع ” scinexx” الألماني لمكونات العطر الجديد والذي يحتوي على أيونات سالبة، وهى عبارة عن نوعية من الأملاح تكون في حالة سائلة بالتحديد عند درجة حارة الغرفة، حيث استطاع العلماء ربط هذه الجزيئات من الملح مع مواد عطرية، بحيث أنه لا يمكن تفكيك هذه الجزيئات المترابطة إلا إذ اختلطت بمادة سائلة، ومع إفراز العرق بكثرة تتفكك هذه الروابط وتخرج على إثرها الرائحة العطرية.

وأشار رئيس فريق البحث أن هذا العطر لن يعمل إلا عند الحاجة إليه وهو الأمر الذي سيزيد من فرصة تسويقه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.