فتح الحدود العمانية للمصريين في اليمن
سلطنة عمان تفتح الحدود للمصريين

نتيجة لعملية عاصفة الحزم في ضد الحوثيين في اليمن ، فإن الوضع الأمني يزداد تدهوراً لذلك فقد أعلنت وكالة الأنباء في سلطنة عمان أن الحكومة وافقت على فتح الحدود العمانية بوجه الجالية المصرية المتواجدة في اليمن و تأمين ممرات آمنة لانتقالهم من اليمن إلى السلطنة .

وقد أضافت الوكالة أنه تم التنسيق بين السلطات المصرية و العمانية بهدف تسهيل عبور المصريين الراغبين في مغادرة اليمن عن طريق السلطنة ، حيث فتحت الحكومة معبري مزيونة و صرفيت ، كما قامت بتأمين حافلات لنقلهم من المعبرين إلى مسقط أو صلالة ، و مساعدة من لا يملك جواز سفر ساري المفعول أو تكلفة تذكرة العودة إلى مصر و ذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في مسقط .

وقد أعلنت عائلات عمانية كثيرة استعدادها لاستقبال العائدين من اليمن ، حيث من المتوقع أن تكون هذه الأعداد كبيرة ، لذلك تم تشكيل مجموعات ستستقبل المصريين على المراكز الحدودية ، و ستعمل على توفير كافة المعلومات و المساعدات اللازمة للجالية المصرية القادمة من اليمن .

و قد ذكرت الوكالة العمانية أن هذه الخطوة جاءت للتأكيد على أواصر الأخوة و المحبة بين الشعبين و تعبيراً عن التقدير العميق للسلطان قابوس لشعب مصر و احترامه لمصر و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.