شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية

أشارت صباح اليوم مراكز الأرصاد في المملكة العربية السعودية عن هبوب عاصفة رملية شديدة على جميع أنحاء المملكة ، و بالفعل فقد هبت العاصفة الرملية منذ أكثر من 5 ساعات ولقد تأثرت المناطق الغربية و الجنوبية بشدة بينما المناطق الداخلية تأثرت بصورة أقل ، ومن المفترض أن تنتهي هذه العاصفة يوم الجمعة المقبل الموافق 3 أبريل .

ولقد أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الرياح المتحركة بسرعة شديدة أدت إلى تحريك الرمال مما نتج عنه عاصفة رملية شديدة ، ومن المفترض أن تزداد هذه العاصفة في فترات اليل وستصل إلى الأماكن الداخلية من المملكة خلال هذه الساعات .

ولقد حذر المركز المواطنين من ضرورة اتخاذ الإجرائات اللازمة أثناء التنقل و الحركة في الطرقات خاصة أثناء القيادة في المسافات الطويلة و ذلك لتدني مستوى الرؤية و انعدامها في بعض المناطق ، و لذلك فقد طالب بضرورة ترك مسافة كافية بين السيارات أثناء القيادة و اتباع وسائل الأمان و السلامة و الحذر الشديد من الحوادث في هذه الأوقات .

وعن درجات الحرارة ليوم غد الخميس 2 أبريل فستكون منخفضة في بعض المناطق داخل المملكة والرياح محملة بالأتربة مع ارتفاع الأمواج في البحار ، و سيظل الطقس كذلك حتى يوم الجمعة الموافق 3 أبريل ومن المفترض أن تبدأ هذه العاصفة الترابية في التراجع ليلة يوم الجمعة و ستزدادا الرطوبة مع صباح يوم السبت والذي من المفترض أن تنتهي فيه العاصفة الترابية .

صور العاصفة الرملية في المملكة العربية السعودية :

 

 

 

 

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.