شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية

شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية

أشارت صباح اليوم مراكز الأرصاد في المملكة العربية السعودية عن هبوب عاصفة رملية شديدة على جميع أنحاء المملكة ، و بالفعل فقد هبت العاصفة الرملية منذ أكثر من 5 ساعات ولقد تأثرت المناطق الغربية و الجنوبية بشدة بينما المناطق الداخلية تأثرت بصورة أقل ، ومن المفترض أن تنتهي هذه العاصفة يوم الجمعة المقبل الموافق 3 أبريل .

ولقد أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الرياح المتحركة بسرعة شديدة أدت إلى تحريك الرمال مما نتج عنه عاصفة رملية شديدة ، ومن المفترض أن تزداد هذه العاصفة في فترات اليل وستصل إلى الأماكن الداخلية من المملكة خلال هذه الساعات .

ولقد حذر المركز المواطنين من ضرورة اتخاذ الإجرائات اللازمة أثناء التنقل و الحركة في الطرقات خاصة أثناء القيادة في المسافات الطويلة و ذلك لتدني مستوى الرؤية و انعدامها في بعض المناطق ، و لذلك فقد طالب بضرورة ترك مسافة كافية بين السيارات أثناء القيادة و اتباع وسائل الأمان و السلامة و الحذر الشديد من الحوادث في هذه الأوقات .

وعن درجات الحرارة ليوم غد الخميس 2 أبريل فستكون منخفضة في بعض المناطق داخل المملكة والرياح محملة بالأتربة مع ارتفاع الأمواج في البحار ، و سيظل الطقس كذلك حتى يوم الجمعة الموافق 3 أبريل ومن المفترض أن تبدأ هذه العاصفة الترابية في التراجع ليلة يوم الجمعة و ستزدادا الرطوبة مع صباح يوم السبت والذي من المفترض أن تنتهي فيه العاصفة الترابية .

صور العاصفة الرملية في المملكة العربية السعودية :

 

شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية 7

 

شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية 8

 

شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية 9

 

شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية 10

 

شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية 11

 

شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية 12

 

شاهد بالصور العاصفة الرملية على المملكة العربية السعودية 13