تصريحات رئاسة الجمهورية بشأن فوائد شهادات قناة السويس

تصريحات رئاسة الجمهورية بشأن فوائد شهادات قناة السويس

قام اليوم الأربعاء الموافق 1-4-2015 أحد المواقع الإخبارية بنشر خبر عن احتمالية قيام رئاسة الجمهورية بإلغاء فوائد شهادات استثمار قناة السويس الجديدة ، ولذلك فقد تواصلت العديد من وكالات الأنباء العالمية مع مكتب رئاسة الجمهورية من أجل التعرف على صحة هذا الخبر الذي أثار الزعر و غضب الكثير من المصرين المستثمرين أموالهم في مشروع قناة السويس الجديدة .

تصريحات رئاسة الجمهورية عن فوائد شهادات استثمار قناة السويس :

قام المكتب الإعلاني لرئاسة الجمهورية بشر بيان عبر وكالة أنباء الشرق الأوسط تنفي فيه هذا الخبر و تؤكد على أن فوائد شهادات استثمار قناة السويس ستصرف في المواعيد المحددة لها ، كما أكد على أن الخبر المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي عاري تماما من الصحة ولم يقم مكتب الرئاسة أو أي جهة سيادية في الدولة بنشره وإنما هو مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة .

كما أن المكتب الإعلاني لرئاسة الجمهورية طالب من الصحفيين و الإعلامين التزام المهنية و الدقة والشفافية في نقل الأخبار وضرورة التأكد من عدم نقل أي أخبار مغلوطة أو غير مؤكد ، كما ناشدهم بضرورة عدم خلط المزاح في الموضوعات الإخبارية و التي تمس أمن المواطن و الدولة .

ومن الجدير بالذكر إن شهادات استثمار قناة السويس تصرف فوائدها بقيمة 12% سنويا تصرف كل ثلاثة اشهر ولقد تم صرف الأرباح الأولى للمشروع للمسثمرين و في انتظار باقي الأرباح السنوية .