وزارة الإسكان: شروط الحجز في مشروع وحدات بمساحة 90 متر كاملة التشطيب
وحدات سكنية

أعلن وزير الإسكان دكتور مصطفي مدبولي أنه سوف يتم طرح وحدات سكنية بعدد 14 ألف وحدة سكنية في منطقة أكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية شهر أبريل الحالي، وسيتم طرح 13 ألف وحدة بمنطقة أكتوبر، و ألف وحدة في القاهرة الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان أن الوحدات التي سوف يتم طرحها في منطقة القاهرة الجديدة وهي ألف وحدة سكنية بمساحة 90 متر بواقع 3 غرف وصالة، وأن ال13 ألف وحدة سكنية الأخري في منطقة أكتوبر تم تنفيذها من خلال القوات المسلحة المصرية وبتمويل من دولة الأمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن مشروع الإمارات 50 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل.

أشار وزير الإسكان أن سوف يتم تطبيق تعديلات القانون العقاري علي المتعاقدين، حيث يتم تحديد الدخل للشخص الأعزب 2250، وللشخص المتزوج ولدية أسرة مرتب 3000 جنية الأمر الذي يشجع الكثير من المواطنين علي التعاقد.

ونعرض عليكم شروط التعاقد في الوحدات السكنية لمحدود الدخل بمساحة 90 متر :

  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة متمثلة في (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية.
  • عدم امتلاك (الزوج أو الزوجة أو الأولاد) أي وحدات سكنية أخري خارج المشروع، حيث تكون الوحدات للأشخاص الذين لا يمتلكون أي وحدات .
  • ويجب الا يكون قد سبق لهم الحصول علي وحدات سكنية أخري أو قرض تعاوني أو قطعة أرض، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع أخرين أو لأي فرد من أفراد الأسرة.
  • يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة وأن يكون مرتبط بها من ناحية العمل والإقامة أيضا، أو من المقيمين أو من العاملين بها أو تابع لأحدي المدن الجديدة التابعة لها، علي أن يقر المتقدم بصحة البيانات المقدمة عند الحجز، وفي حالة التزوير أو مخالفة القواعد يكون مسئولا مدنيا وجنائيا، ويعاقب طبقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي.
  • يحق للجهة المالكة للوحدات السكنية إلغاء التخصيص واسترداد الوحدات دون أي أنذار أو حكم قانون قضائي .
  • أتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ الحقوق، مع تطبيق قانون التمويل العقاري بعد تعديله.
  • يجب إلا يقل سن المتقدم عن سن 21 سنة ولا يزيد عن سن 45 سنة.
  • يحظر علي المتعاقد شراء الوحدة نقدا، ويجب أن يلتزم بنظام السداد طبقا لقانون التمويل العقاري.
  • يجب أن يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يزيد دخلة السنوي طبقا لقانون التمويل العقاري رقم (148) لسنة 2001.

المستندات المطلوبة للتعاقد علي الوحدات السكنية لمحدودي الدخل :

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة (سارية) .
  • شهادة التأمين الاجتماعية .
  • مستخلص رسمي من جهة العمل تفيد جميع البيانات الأساسية وإجمالي الدخل الشهري أو أي مستندات أخري.
  • لأصحاب المهن الحرة فيتم تقديم شهادة من محاسب قانوني توضح إجمالي الدخل الشهري أو السنوي، وصورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية.
  • لأصحاب المشروعات الصغيرة (ورشة أو محل)، فيتم تقديم المستندات الرسمية لعدد أفراد الأسرة والحالة الاجتماعية وصورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء، مع إيصال مرافق حديث لمحل السن الحالي.

طرق السداد للتعاقد علي الوحدات السكنية لمحدودي الدخل :

يتم سداد 5000 جنية مقدم حجز، ويمكن أستردادها في حالة عدم التخصيص، بالإضافة إلي 100 جنية مصاريف أستعلام (لا ترد)، يتم سداده من خلال أي مكتب بريد من أي محافظة من محافظات مصر، وذلك عن طريق الحساب الجاري(70822) لحساب بنك التعمير والإسكان الموجود بالزمالك.

يتم بعد ذلك ملئ النموذج المرفق بخط جيد وواضح ويتم إرسال مع الصور المطلوبة للمستندات، وصورة إيصال السداد داخل ظرف مغلق ويكتب عليه من الخارج أسم المحافظة أو المدينة أو المركز التي ترغب بالحجز بها، وذلك عن طريق خطاب مسجل إلي فرع بنك التعمير والإسكان الموجود بالمحافظة التي ترغب بالحجز بها، وسيتم التواصل مع المستحقين لسداد 15% من قيمة الوحدة السكنية، وفي حالة عدم السداد خلال شهر من تاريخ الإخطار يتم إلغاء الحجز.

وبالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة فإن وزارة الإسكان قامت بتخصيص نسبة 5% من إجمالي الوحدات السكنية لهم، ولكن شرط أن يتم تقديم المستندات المطلوب الطبية علي نوع الإعاقة ودرجتها.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اذا كان المعاق لايأخذ حقه فى الاسكان الذى يعتقد وزير الاسكان انه ملكيه شخصيه له ولذلك يضع الشروط بمزاج جنابه بيقول ان السن لايزيد عن 45 سنه طيب انا عندى 55 وزوجتى 50 وحتى الان لم نقدر ان نأخذ اى شقه حتى لو كانت شقه طعميه من الحكومات المصريه اجمع لابشروط التعاقد ولا بالمقدمات …. بيقولوا للمعاق 5% بس ايه يدفع المقدمات والمؤخرات طيب اذا كان ابنى معاق وابوه لايملك مقدمات يبقى المعاق هو اللى هيملك ؟؟؟؟؟ ياريس لوسمحت انا فرد من الشعب المصرى ولم احصل على اى شئ من الدوله المصريه فى 55 سنه وعارف اننى لن احصل مش عاوز منك حاجه انا كل اللى عاوزه انك تصدر حكم بالاعدام الوظيفى لكل من تعدى سن الاربعين سنه لو سمحت بما فيهم اعلى الوظائف طبعا حضرتك تعرف مااقصده جيدا ……… وعموما الحمد لله ماشى من 30 سنه على مبدأ انا لله وانا اليه راجعون ومش عاوز منك حاجه ياحكومه والحمد لله عندنا تربه ترد الروح اشترتها بفلوس والدى برضه مش منك ياحكومه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. ده علي اساس ان الحكومة محددة مرتب محدودي الدخل 2250 جنيه للشخص الاعزب والمعيل اي المتجوز 3000 جنيه حضرتك تقصد المديرين صح ده مش محدودي الدخل هو حضرتك عايش معانا في البلد ولا سيادتك متغرب وعايش بره ممكن يكون مش متابع الاحداث الجارية والاقتصاد المثمر الذي يجعلنا ان يستطيع ان يكون مرتب محدودي الدخل بهذا المبلغ اريد نظرة تحمل معاني ومعاناة الشباب سيدي الرئيس ارحم الشباب لان ما عاد هناك احتمال يفوقه بشر وشكرااا

  3. انا مش عارف اعمل ايه ايام الحرامى مبارك ادا الاراضى لى رجال العمال ببلاش طبعا عشان المحسوبيه و يولع الشباب بجاز وسخ وايام الخروف مرسى كان بيوازع بس على اهله وعشرته من الخرفان ===لاكن الان ربنا كرمنه برائيس ربنا يبارك فيه بس مع الاسف صوتى مش هايوصله عشان اقوله ياريس فى ناس كتير دخلهم لا يذيد عن ال1000 جنيه وفى امس الحاجه الى الشقه وناس متغربه فى محافظات تانيه عشان اكل عيش ولاده يقوم الباشاه وازير الاسكان يقول الى شغال فى محافظه غير المحافظه التابع ليها لايحق له شقه فى المحافظه طب انا شغال فى شرم الشيخ اعمل ايه ارمى عيالى فى الشارع ولا ايه انا شايف بصراحه ان وازير الاسكان ده لازم يتشال لانه مع الاسف لا يفهم شئ و ده ليس واقت الاغبياء

  4. الرجاء الكشف عن اسم زوجتى هل لها نصيب فى الحج جمعيات هذا العام 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.