تعرف علي يوم كذبة أبريل وسبب تسميته بهذا الأسم
كذبة أبريل

تحتفل الكثير من الدول حول العالم باليوم المعروف باسم “كذبة أبريل” في أول أبريل من كل عام، وهو لا يعتبر يوم أحتفال رسمي أي ليست له أجازة رسمية ولا يعترف به، ولكنه مجرد عادة تقام كل عام، حيث يحتفل به الأشخاص بطريقة مختلفة نوعا ما وهي عن طريق الكذب وخداع بعضهم ، حيث يجد البعض أن هناك كذبه طريفة ولكن هناك كذبات قد تحدث مشاكل وخلافات كبيرة بين الأشخاص.

بداية يوم “كذبة أبريل”

أختلف الكثير من الأشخاص حول تاريخ “كذبة أبريل” حول منشأ الكلمة وأصلها، حيث أختلف بعض الباحثين أنها من ضمن التقاليد الأوروبية، حيث يقوم فيه الناس بالكذب علي بعضهم والخداع، في الأول من أبريل ومن يصدق الكذب يطلق عليه أسم “ضحية كذبة أبريل” .

بدأت هذه العادة في فرنسا عام 1564 وكانت فرنسا تعمل في ذلك الوقت بالتوقيت المعدل، وكان الفرنسيين هم أول من احتفلوا بيوم “كذبة أبريل” في الأول من أبريل من كل عام، وبعد ذلك نالت أعجاب الكثير من الأشخاص وانتشرت في الكثير من الدول حول العالم، وانتشرت في أنجلترا في القرن السابع عشر، ويطلق علي الضحية في فرنسا أسم “سمكة” أي أنه تم أصطياده أو أقتنع بالكذبة أو الخدعة، ويطلق عليه في أسكتلندا اسم “نكته أبريل” .

ويري البعض أنه هناك علاقة قريبة بين يوم “كذبة أبريل” ويوم هولي” الذي يحتفلون به في الهند في نهاية كل مارس، وهو مشابه ليوم أبريل حيث يقوموا الناس في الهند بالكذب علي بعضهم ببعض الخدع الطريفة، وفي نهاية اليوم او مع بداية شهر أبريل يعترفون عن حقيقة الخدعة أو الكذبة.

وهناك دولتان لا يحتفلان بيوم “كذبة أبريل” وهما أسبانيا وألمانيا، حيث تحتفل أسبانيا بذلك اليوم لأنة أحتفال ديني، وتحتفل ألمانيا بيوم ميلاد “الزعيم بسمارك” الزعيم الألماني المعروف.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اول نيسان هو عيد راس السنة الاشورية ويسمى عيد اكيتو وشعبنا الاشوري الكلداني يحتفل به سنويا

  2. اول نيسان هو عيد راس السنة الاشورية ويسمى عيد اكيتو وشعبنا الاشوري في العراق والعالم يحتفل به كل سنة

  3. شهر ابريل يقابله في بلاد الشام شهر نيسان ويقال : في أول نيسان حلال الكذب على الإنسان ؟!..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.