أزمة مالية داخل CBC واستقالات جماعية وهذه هي الأسباب

أزمة مالية داخل CBC واستقالات جماعية وهذه هي الأسباب

حالة من التذمر والغضب اجتحات العاملين داخل شبكة قنوات الـ CBC، بسبب قرار صادر عن مجلس الإدارة نص على خفض رواتب جميع العاملين بها بداية من أول أبريل بنسبة 15%، تعويضاً لخسائر كبيرة لحقت بالمجموعة خلال عام 2014.

وأضف مصدر عامل داخل القناة، أن العاملين قرروا رداً على هذا القرار، تقديم استقالات جماعية، معلنين بذلك رفضهم لأن يكون “كبش فدا” لسياسات إدارة القناة الخاطئة التى كبدتها هذه الخسائر الفادحة.

مضيفاً أن الخسائر الفادحة، غنما نتجت من قيام الإدارة بشراء مسلسلات بملايين الجنيهات دون أن تراعى حقوق العاملين بالقناة، ولا تلفت النظر لأحوال القناة ومدى عوائد هذه المسلسلات عليها.

ومن جانبه علق مصدر مسئول بالقناة، أنه لا يحق للقناة خفض النسبة بالتساوى بالنسبة لكل العاملين بالقناة لأن هذا يخرق بمبدأ “العدالة والمساوة فى الدخول والأجور”، حيث أنه من المستحيل مساواة من يحصل داخل القناة على ملايين بمن لا يتعدى دخله الألفين جنية.

جدير بالذكر أن قرار خفض الأجور إنما يأتى من أزمة مالية حادة تمر بها الـ CBC حالياً، والتى اضطرتها فى الشهر الماضى إلى إيقاف قناة CBC TOW، معلنة ذلك بأنها ستعيد النظر فى المحتوى الرياضى بعد انتظام الدورى العام مرى أخرى، بشكل يتلائم وسياسات القناة فى ذلك الوقت.