قائد القوات البحرية الإيرانية يهدد لن نسمح لأي أسطول يوجه لنا إنذار

قائد القوات البحرية الإيرانية يهدد لن نسمح لأي أسطول يوجه لنا إنذار

قال قائد القوات البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري، أنه لن يتم السماح لأي أسطول بحري مهما كانت قوته النيرانية أن يوجه مجرد إنذار أثناء قيام قواتنا البحرية بمهامها الخاصة بحماية مصالح دولة إيران.

وأضاف قائد القوات البحرية الإيرانية أنه سيتم الرد بحزم على أي إنذار يوجه لقواتنا في خليج عدن، وأن البحرية الإيرانية ستقوم بكل مهمها في شمال المحيط الهندي لحفظ السلامة البحرية ومحاربة عمليات القرصنة وذلك في إطار المواثيق والأعراف الدولية.

ونفي سياري الانباء التي تناقلتها وسائل الإعلام أن الأسطول الإيراني قد تلقي إنذاراً من الأسطول المصري من أجل مغادرة منطقة خليج عدن.

وعلى صعيد عمليات عاصفة الحزم فقد نقلت وكالة رويترز عن بعض المواطنين اليمنيون بأنهم شاهدوا سفناً حربية تقوم بقصف طابور من المقاتلين الحوثيون وميليشا على عبد الله صالح وذلك أثناء قيامهم التقدم في اتجاه مدينة عدن الساحلية في جنوب اليمن.

من جهة أخري فقد ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن بعض المواطنين اليمنين أن القوات البحرية لقوات التحالف في عاصفة الحزم قد تمكنت من إجبار السفن الإيرانية على مغادرة منطقة مضيق باب المندب الإستراتيجي بعد قيامها بمحاولة إعاقة قطع الأسطول المصري من التقدم نحو الوصول إلى منطقة باب المندب.

ووفقاً للصحيفة فإن السفن الحربية الإيرانية قد فتحت النار على القطع البحرية المصرية إلى أن البحرية المصرية ردت بقوة اجبرتها على مغادرة منطقة محيط باب المندب، بالاضافة إلى ذلك فقد قامت البحرية المصرية والأمريكية بالانتشار في منطقة مضيق باب المندب وأحكمت سيطرتها عليه حتى يتم منع الحوثيون من السيطرة عليه وبالتالي تهديد حركة الملاحة العالمية.