وزارة الكهرباء تتوعد بعدم قطع التيار الكهربي في الصيف المقبل بشرط واحد !

وزارة الكهرباء تتوعد بعدم قطع التيار الكهربي في الصيف المقبل بشرط واحد !

صرحت وزارة الكهرباء بأن الصيف الماضي كان سئ للغاية من ناحية انقطاع التيار الكهربي و الذي بلغ في بعض المناطق ما يزيد عن 6 ساعات يوميا ، ولقد أعلنت بأن الصيف القادم سيكون أفضل بكثير ولن يتم قطع التيار الكهربي خلاله وذلك لوجود خطة عمل للإستعدادا لشهور الصيف عن طريق إضافة 3632 ميجاوات لشبكات الكهرباء .

ولكنها صرحت أيضا بان هذا الأمر وحده ليس كافي بل إنها أشارت إلى وجود شرط هام حتى لا تنقع الكهرباء خلال فترة الصيف القادم وهو ” ترشيد استهلاك الكهرباء ” و ذلك من خلال التوفير بقدر الإمكان في الاستهلاك حتى لا نضطر إلى اللجوء لفكرة تخفيف الأحمال و التي كانت تستعمل في الصيف الماضي من أجل توفير 4000 ميجاوات .

محمد اليماني المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أعلن من خلال مكالمة هاتفية مع برنامج هنا العاصمة للإعلامية لميس الحديد على قناة السي بي سي عن استعداد الوزارة التام لمواجهة الصيف المقبل من خلال تشغيل محطات التوليد الجديد و التي ستبدأ علمها في نهاية شهر مايو القادم .

ولقد قال محمد اليماني : ” الصيف الماضي حدث انقطاعات للتيار الكهربائي وتخفيف للأحمال وصل إلى حد 4000 ميجاوات ولكن الخطة الجديدة و التي ستنفذ الصيف المقبل ستضيف 3632 ميجاوات للشبكة من خلال وحدات توليد ثابتة و متنقلة في العديد من المناطق ” .

يمكنك الاطلاع على : 

القيمة الحقيقية لاموال مبارك المهربة خارج مصر