وزارة الصحة تعلن موعد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وزارة الصحة تعلن موعد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

فى إطار سعي الحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة الصحة والسكان بصفة خاصة في أن تظل مصر خالية تماماً من مرض شلل الأطفال وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية في عام 2006 من أن مصر خالية تماماً من مرض شلل الأطفال وأن أخر حالة تم إصابتها من هذا المرض اللعين عام 2004 وبعد هذا التاريخ لم تشهد مصر تسجيل أي حالات جديدة للإصابة بمرض شلل الأطفال.

ومن أجل أن تظل مصر خاليه بإذن الله من مرض شلل الأطفال أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها سوف تقوم بتنظيم حملة جديدة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بداية من يوم 19 إبريل ولمدة أربعة أيام وذلك من عمر يوم وحتى سن خمس سنوات وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً من أجل رفع كفاءة الجهاز المناعي للأطفال لمقاومة هذا المرض اللعين.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الحملة القومية الجديدة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تبدأ يوم 19 أبريل سوف تستهدف أكثر من 15 مليون طفل في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت الوزارة أن التطعيم سوف يكون من منزل إلى منزل حتى يتم الوصول إلى جميع الأطفال سواء في الريف أو المدن كما يمكن التطعيم داخل مراكز الأمومة والطفولة ومكاتب الصحية والوحدات الريفية حتى الساعة 5 مساء، بالإضافة إلى الوحدات المترجلة التي ستقوم بالمرور على المنازل.

وأوضحت وزارة الصحة أنه سيتم وضع فرق ثابته بجوار النوادي والأسواق والمساجد والكنائس ومحطات القطارات ومواقف السيارات حتى يتم الوصول إلى جميع الأطفال.