عاصفة الحزم : طيران التحالف يستأنف القصف الجوي لتحمعات الحوثيين وميليشا على عبد الله صالح في مدينة صنعاء…

عاصفة الحزم : طيران التحالف يستأنف القصف الجوي لتحمعات الحوثيين وميليشا على عبد الله صالح في مدينة صنعاء…

في متابعة مستمرة للعمليات العسكرية التي يشنها قوات التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات على عبد الله صالح في اليمن، أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أنها شنت اليوم عدة غارات جويه على عدد من المواقع العسكرية التابعة للمتمرديين الحوثيين وقوات ابن الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، حيث قامت بقصف رتلا للحوثيين فى العاصمة اليمنية صنعاء وفي الوقت الذي تحاول فيه قوات ميليشا صالح التقدم إلى شرقي مدينة عدن. فيما رد الحوثيون على هذه الغارات الجوية عن طريق قصف مدينة الضالع بالدبابات.

من جهته قال العميد الركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن مستشار وزير الدفاع السعودي أن العمليات الجوية التي تشنها قوات التحالف العربي متواصلة إلى أن يعود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من العودة مرة أخري لقيادة اليمن مرة أخري.

وأضاف عسيري أن التحالف العربي أن التحالف العربي سيواصل عملياته العسكرية حتى تصبح الظروف ملائمة لإعادة سيطرة قوات الجيش اليمني على مقاليد الحكم في اليمن.

وأوضح عسيري أن الغارات التي شنها التحالف العربي في إطار عاصفة الحزم على مواقع الصواريخ البالستية ووسائل الدفاع الجوي ومخازن الذخيرة والإمداد والتموين وحركة القوات وعدة تجمعات للميليشيات الحوثية على الحدود المشتركة بين اليمن والمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع القصف المدفعي على تجمعات الحوثيين شمال اليمن.