بشار الأسد يوافق عن ترك السلطة في حالة واحدة فقط !

بشار الأسد يوافق عن ترك السلطة في حالة واحدة فقط !

نعلم جميعا مدى صعوبة الموقف الحالي داخل سوريا فالتعند الشديد من جانب طرف النظام السوري والنظام المعارض أدى إلى صراعات دومية لا علم باخرها بين الشعب السوري، ولابد أن يتراجع طرف عن موقفه ولو قليلا حتى يستطيع الشعب أن يحى مرة أخرى فلقد أشارت وكالات الأنباء الدولية إلى وصول بعض المناطق في سوريا إلى خط المجاعات .

وصرح الرئيس السوري بشار الأسد إلى استعداده التام للتخلي عن منصبه كرئيس للجمهورية السورية و لكنه حدد شرط واحد لهذا الأمر ألا وهو عدم تأيده من الشعب السوري، ففي تصريحات للأسد لقناة سكاي نيوز التي أجرت معه حوار قال “سأترك منصبي في الحال عندما لا يؤيدني الشعب السوري” .

كما أعرب الأسد عن قلقه من داعش و أشار إلى تمددهم الجامح داخل الأراضي السورية والعربية عموما، وأكد بأن ضربات التحالف الدولي ضد داعش دائما ما تؤتي بثمارها .

جدير بالذكر أن بشار الأسد أجرى انتخابات رئاسية في شهر يونيو من العام الماضي 2014 وفاز بها بنسبة 88.7% بعدد 10 ملايين و 300 ألف صوت من إجمالي الأصوات، بينما حصل المرشح حسان النوري المنافس له في الانتخابات على 4.3% بعدد 500 ألف صوت وحصل أيضا المرشح ماهر الحجاج على نسبة 3.2% بعدد 373 ألف صوت .

وبذلك فان بشار الأسد اثبت من خلال هذه الانتخابات بأن الشعب السوري يرغب في وجوده وبقائه مدة رئاسية آخرى .

يمكنك الاطلاع على :

القيمة الحقيقة لأموال مبارك المهربة في الخارج