التخطيط والمتابعة تعلن خبر يسعد 6 مليون مصري ويوفر آلاف فرص عمل للشباب

التخطيط والمتابعة تعلن خبر يسعد 6 مليون مصري ويوفر آلاف فرص عمل للشباب

صرح الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة، أن الحكومة ستستكمل توزيع الكروت الذكية الخاصة بصرف الإحتياجات من المواد البترولية والوقود فى موعد أقصاه، أخر شهر إبريل القادم.

وأضاف العربى أن الكروت سيتم توزيعها على وحدات المرور المختلفة بالمحافظات، وسيبدأ العمل رسمياً بها بعد تمام توزيعها على المستهلكين.

وقال وزير التخطيط فى إطار حضوره ورشة عمل قانون الخدمة المدنية، عقدت الأحد 29/3، أن قانون مجلس الدولة المخصص لجميع العاملين بالدولة قد دخل حيز التنفيذ ليتم تطبيقه على كل العاملين البالغ عددهم 6.4 مليون موظف على غرار الموظفين العاملين بالهيئات الإقتصادية.

وتابع العربى متحدثاً عن مشكلة تراكم رصيد الأجازات، مؤكداً أن القانون يوجب أن يحصل الموظف على كامل أجازاته، أما فى حالة عدم قدرة العمل عن الإستغناء عن الموظف لوجود حاجة ماسة له، فيكون للموظف الحق فى الحصول على مكافآة نهاية فى كل عام بدلاً من رصيد الأجازات حتى لا يتم تراكم حقوقه المادية.

وأكد أن القانون سيسمح للذين بلغوا سن الـ 55 عام بالحصول على كامل معاشهم إذا ما اختاروا المعاش المبكر، وذلك بنفس المعاش الذى يحصل عليه من خرج بمعاش عادى بعد سن الـ 60.

وتابع العربى، أن الشريحة الأكبر للعاملين فى النظام الحكومي هى “بالمقلوب” أى النسبة الأكبر لكبار السن، وتجرى الحكومة حالياً إعداد دراسة لتحديد الأعداد المطلوبة للإستبدال فى الوظائف الحكومية.