أيمن نور: المؤتمر الإقتصادي وهم .. و عزل مرسي كان مؤامرة على ثورة يناير

أيمن نور: المؤتمر الإقتصادي وهم .. و عزل مرسي كان مؤامرة على ثورة يناير

في لقائه الأخير مع وكالة الأناضول للأنباء و من بيروت أوضح أيمن نور المعارض المصري البارز أثناء عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك موقفه من النظام الحالي و من 3 يوليو و سبب مغادرته مصر و تحدث عن المؤتمر الإقتصادي الأخير.

حيث قال أيمن نور في المقابلة أنه كان ضد عزل الرئيس مرسي بهذه الطريقة و التي اعتبرها انقلاباً عسكرياً واضحاً، مؤكداً أن مرسي كان تحت مؤامرة كبيرة كانت جزءاً من التآمر من أجهزة الدولة على ثورة يناير بشكل عام والتي نجحوا في سرقتها ، متابعاً أن مرسي كان أشبه بالضيف في القصر الجمهوري وسط أجهزة تتآمر كلها ضده- على حد تعبيره -.

و في حديثه أوضح أن المظاهرات الشعبية التي خرجت يوم 30 يونيو 2013 كانت تعبيراً مشروعاً عن الغضب لكنه بين أن ما تلاها من اجراءات يوم 3 يوليو لم يكن إلا مساراً إنقلابياً واضحاً استغل هذه التظاهرات لإكمال مخططه و تآمره على الثورة.

و رأى أيمن نور أن المؤتمر الإقتصادي الأخير ما هو إلا كرنفال و دعاية سياسية و أشبه بمؤتمر مانحين منه إلى مؤتمر للمستثمرين مكملاً أنه يمكن لنظام السيسي أن يعيش على أوهامه عدة أشهر – وفق قوله-، و قال أنه إن كانت هناك مصالحة قادمة فسوف تكون السعودية ركيزة أساسية فيها، كما أكد نور أنه سيعود إلى البلاد قبل نهاية هذا العام رغم كونه ممنوعاً من دخولها على حد زعمه.

و تباينت ردود المتابعين على هذا الحوار حيث أيده عدد من المتابعين و رأوا أنه رمز للمعارض الليبرالي صاحب المبادئ و التي لم يتخل عنها لمجرد معارضته أو اختلافه مع الإخوان كمثال، بينما قال آخرون أنه اخواني في ثوب ليبرالي، و تمادى البعض في وصفه حتى وصل الأمر لإتهامه بالخيانة، شاركنا برأيك.