آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 29 مارس 2015

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 29 مارس 2015

تحديث الساعة الثالثة عصرا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 29 مارس 2015 نوافيكم بها متابعينا من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بإبطال مفعول عبوة ناسفة تم العثور عليها بإحدى المدارس في محافظة المنيا، عدم طرح المصالحة مع دولة قطر خلال فاعليات القمة العربية، الزيادة في استهلاك المياه بشكل مسرف أو تلويثها حرام شرعا.

توجه رئيس الوزراء إلى أديس أبابا اليوم، انتهاء فاعليات الدورة 26 للقمة العربية اليوم، منح ألف مواطن في محافظتي سوهاج وأسيوط مساعدات شهرية، إيقاف مدرس عن العمل لمدة شهر لتعديه على طالب بالحذاء.

وزارة الري تنفذ 900 قرار إزالة للتعديات على نهر النيل شهريا، صرف الحصص التموينية للمواطنين عن شهر مارس الجاري بنسبة 95%، زيادة نسبة العلاج على نفقة الدولة خلال العام المالي المقبل 50%،توافر  مخزون القمح لانتاج الخبز المدعم حتى نهاية شهر مايو، إخماد حريق نشب بإحدى محولات الكهرباء في محافظة الشرقية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 29 مارس 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد

إبطال مفعول عبوة ناسفة تم العثور عليها بإحدى المدارس في محافظة المنيا

تمكن خبراء المفرقعات ورجال الأجهزة الأمنية من إبطال مفعول عبوة ناسفة بدائية الصنع، تم العثور عليها بالطابق الثاني في مدرسة أبو يعقوب الابتدائية والواقعة بمحافظة المنيا.

عدم طرح المصالحة مع دولة قطر خلال فاعليات القمة العربية

صرح وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي تم عقده في ختام الدورة السادسة والعشرين للقمة العربية عن عدم طرح المصالحة مع دولة قطر خلال فاعليات القمة العربية.

الزيادة في استهلاك المياه بشكل مسرف أو تلويثها حرام شرعا

صرح نائب شيخ الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور عبد الله النجار عن أن الزيادة في استهلاك المياه بشكل مسرف أو تلويثها حرام شرعا.

توجه رئيس الوزراء إلى أديس أبابا اليوم

يتوجه اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى أديس أبابا؛ للمشاركة في قمة الكوميسا، التي من المقرر عقدها غدا وتستمر لمدة يومين.

انتهاء فاعليات الدورة 26 للقمة العربية اليوم

تنتهي اليوم فاعليات الدورة السادسة والعشرين من القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ، وذلك بإصدار البيان الختامي وأهم التوصيات الخاصة بالقمة.

منح ألف مواطن في محافظتي سوهاج وأسيوط مساعدات شهرية 

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن منح عدد ألف مواطن من كبار السن والمعاقين في محافظتي سوهاج وأسيوط مساعدات بشكل شهري ضمن برنامج تكافل وكرامة.

إيقاف مدرس عن العمل لمدة شهر لتعديه على طالب بالحذاء

أصدر محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم قرارا يتضمن إيقاف مدرس عن العمل لمدة شهر؛ لتعديه على طالب بالضرب بواسطة الحذاء.

وزارة الري تنفذ 900 قرار إزالة للتعديات على نهر النيل شهريا

صرح رئيس قطاع حماية وتطوير النيل التابع لوزارة الري والموارد المائية عن قيام الوزارة بتنفيذ تسعمائة قرار إزالة للتعديات على نهر النيل شهريا.

صرف الحصص التموينية للمواطنين عن شهر مارس الجاري بنسبة 95%

صرح رئيس قطاع الرقابة والتوزيع التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن صرف الحصص التموينية للمواطنين عن شهر مارس الجاري بنسبة 95%.

زيادة نسبة العلاج على نفقة الدولة خلال العام المالي المقبل 50%

صرح مساعد وزير الصحة للشئون المالية الدكتور محمد معيط عن زيادة النسبة المخصصة للعلاج على نفقة الدولة خلال العام المالي المقبل بنسبة تتراوح بين 40 إلى 50%.

توافر  مخزون القمح لانتاج الخبز المدعم حتى نهاية شهر مايو

صرح رئيس قطاع الرقابة والتوزيع التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية المهندس محمود عبد العزيز عن توافر  مخزون من القمح يكفي لانتاج الخبز المدعم حتى نهاية شهر مايو.

إخماد حريق نشب بإحدى محولات الكهرباء في محافظة الشرقية

نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد حريق نشب بإحدى محولات الكهرباء بمركز الزقازيق في محافظة الشرقية، أشعل بواسطة أشخاص مجهولين الهوية.