وزارة التربية والتعليم تعلن عن تعديل تسكين 40% من المعلمين بوظيفة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تعديل تسكين 40% من المعلمين بوظيفة 30 ألف معلم

في تطور جديد بخصوص مسابقة التربية والتعليم المصرية لتعين 30 ألف مدرس ومدرس مساعد، نشرت صحيفة اليوم السابع ما صرح به أحد المصادر المسئولة بالوزارة، عن قرارها الخاص بتعديل إجراءات المعلمين الذين تم تسكينهم خارج محافظات إقامتهم.

وأشارت الصحيفة لإلزام الوزارة من تقدموا لاختبارات المسابقة وتم نجاحهم، وجاء ترتيبهم ضمن الترتيب الأساسي، ونتج عن ذلك عدم تسكينهم في محافظات إقامتهم، بالتوجه غداً الأحد، إلى مدريات التربية والتعليم بالمحافظات لاستلام رقم سرى وكلمة مرور، من مركز التطوير التكنولوجي بالمديريات، وذلك بهدف تسجيل رغباتهم في الاختيار من بين المحافظات التي يريدون العمل بها.

جروب اللجنة الفنية المشكلة من الوزير لحل مشاكل مسابقة تعيين 30 ألف معلم .

وأضاف المصدر معقباً على من قاموا بتسجيل رغباتهم بداية من يوم الخميس الماضي  على موقع الوزارة الرسمي، بعد ما أعلنت الوزارة عن تدشين استمارة رغبات لتسكين المعلمين الناجحين الخاضعين لنسبة 40%، عليهم التوجه غداً الأحد الموافق 29-3-2015 للتسجيل مرة أخرى، وذلك من خلال ما سيحصلون عليه من رقم سري وكلمة مرور خاصة لمراعاة دقة وصحة البيانات.

ويجدر الإشارة إلى ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بخصوص نتيجة تعيين 30 ألف مدرس ومدرس مساعد، عن قبول 28626 ألف مدرس في التعليم العام مقابل 1374 مدرس في التعليم الفني، إلى جانب تسكين ما يقرب من 60% من الناجحين بمقار إقامتهم ومحافظاتهم وأن نسبة 40% سيتم تسكينهم خارج محافظاتهم.

وهو الأمر الذي لقى استياء شديد من الكثيرون من المتقدمين للمسابقة والذين حالفهم الحظ والتوفيق وحصلوا على مقدمة الترتيب الأساسي للناجحين، علاوة على الأخطاء التي ذكرها البعض بكشوف النتيجة، وهو ما دفع المسئولين للإعلان عن أن هذه النتيجة ليست النهائية، ويجري إعادة رصدها وتنقيته من الأخطاء حاليا.