وزارة التربية والتعليم تعلن عن صفحة اللجنة الفنية لحل مشكلات مسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن صفحة اللجنة الفنية لحل مشكلات مسابقة 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم  اليوم السبت الموافق 28-3- 2015، عن إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، تخص اللجنة الفنية التي شكلها السيد وزير التربية والتعليم، لحل مشاكل مسابقة تعيين 30 ألف معلم ومدرس مساعد.

حيث نشرت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني عنوان لجروب جديد على موقع التواصل الاجتماعي، أطلقت علية جروب اللجنة الفنية لحل مشاكل مسابقة تعيين 30 ألف مدرس مساعد ومعلم.

للدخول إلى رابط جروب اللجنة الفنية لحل مشاكل مسابقة 30 ألف معلم اضغط هنا أو اضغط هنا.

وبعد الدخول للصفحة يمكنك الاشتراك به ومراسلة المسئولين عن الموقع لطرح التساؤلات، ولحل المشاكل المترتبة على إعلان النتيجة، وكذلك الاستفسار عن الخطوات اللازمة لتقديم التظلمات، وعرض الأخطاء التي اكتشفها المتقدمون للمسابقة خاصة بعد إعلان النتيجة بصورة مبدئية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم وما أصدره من تعليمات بتشكيل لجنة، من الشئون الإدارية والمالية والفنية بالوزارة، لبحث المشاكل المترتبة على إعلان نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم، وكذلك استقبال الشكوى والتظلمات من المتقدمين للمسابقة، وذلك قبل عملية تنقية النتيجة بعد أعمال المراجعة التي تجرى حالياً.

هذا وقد نشرت الوزارة اليوم عبر موقعها الإلكتروني اكتشاف أول حالتي تعمد إدخال بيانات مغلوطة، وذلك أثناء مراجعة بيانات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم، وتم اكتشاف هاتان الحالتان في مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر.

حيث تم اكتشاف تقدم احدي المتسابقات لوظيفة معلم مساعد رياضيات، وهي حاصلة على بكالوريوس تجارة، ليس هذا فقط أظهرت عمليات الفحص أنها أثبتت في بياناتها أنها حاصلة على دكتوراه، ولم تقدم ما يثبت ذلك أثناء استلام أوراق التعيين.

أم الحالة الأخري فكانت لاحدي المتقدمات لشغل وظيفة مدرس مساعد لغة فرنسية، وأن المتقدمة أدخلت بياناتها على أنها حاصله على ماجستير، ولم تقدم ما يثبت ذلك ضمن مسوغات التعيين.

وتم استبعاد الحالتين على حسب ما صرح به مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر.