حماية المستهلك يحذر المواطنين من عمليات النصب من رسائل الموبايل

حماية المستهلك يحذر المواطنين من عمليات النصب من رسائل الموبايل

فى إطار حماية المواطنين من وقوعهم ضحية لعمليات النصب من قبل البعض الذين يقومون بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني والموبايل، بحيث تتضمن هذه الرسائل حيله جديدة للنصب وهي الإدعاء بفوزهم بجوائز قيمة في حالة إذا ما قاموا بالرد على رسائل الموبايل بإرسال بياناتهم الشخصية لكي يتم استغلالها في أعمال غير مشروعة وهو ما يؤدي في النهاية إلى قوعهم تحت طائلة القانون، أعلن جهاز حماية المستلك بأنه ينبغي على المواطنين أن يتوخوا الحذر عندما يقومون بإرسال رسائل تتضمن بياناتهم الشخصية للرد على رسائل ترد إليهم عن طريق البريد الإلكتروني والموبايل.

واشار رئيس الجهاز اللواء عاطف يعقوب أن الجهاز قد رصد في الأوانة الأخيرة تداول العديد من الرسائل على البريد الإلكتروني والتليفونات المحمولة تقوم باستغلال أسماء بعض الشركات الكبري والمعروفة عالمياً بحيث تتضمن هذه الرسائل الطلب من المواطنين بأن يقوموا بإرسال بياناتهم الشخصية لكي يفوزوا بجوائز وهمية غير حقيقية.

وأكد الجهاز أنه فيما بعد يتم استخدام هذه البيانات في عمليات نصب واحتيال وذلك بواسطة عصابات منظمة ومجهولة.

وأوضح رئيس الجهاز أنه يولي اهتماماً كبيراً من أجل حماية المستهلك من أي ممارسات ضارة من خلال السياسة التي ينتهجها الجهاز حالياً وهي الوقاية خيراً من العلاج وذلك بالقيام بمجموعة من الإحراءات الاستباقية من أجل توعية المواطنين من هذه الرسائل والإعلانات المضللة.

وكشف رئيس الجهاز أن الجهاز لن يتواني عن حماية المواطنين لضمان حصولهم على كل حقوقهم وأنه سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي النهاية ناشد رئيس الجهاز المواطنين بأن يقوموا بتقديم شكاوي في حالة وجود ما يستدعي ذلك كأن تكون هناك سلعة معروضه للبيع غير مطابقة للمواضفات وذلك على الخط الساخن 19588.