الرئيس يحذر من خطر “جديد وغير تقليدي” عبر الإنترنت في اجتماع القمة العربية

الرئيس يحذر من خطر “جديد وغير تقليدي” عبر الإنترنت في اجتماع القمة العربية

افتتح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في صباح اليوم السبت الثامن والعشرون من مارس، اجتماع القمة العربية 26 ، ورحب بالحضور من رؤساء ووزراء جميع الدول العربية.

ووجه الرئيس الشكر والعرفان في بداية خطابه لدولة الكويت الشقيقة، في قيادتها الجيدة للدورة السابقة للقمة العربية، وطالب الرئيس في كلمته بضرورة وضع اشتراطات وقواعد حتى يستخدم الأشخاص شبكة الأنترنت بأمان، وفقا للمعايير الدولية لمنع استخدام الشبكة العنكبوتية في الأعمال الإرهابية ونشر الأفكار الإرهابية في عقول شباب العرب.

حذر الرئيس أثناء خطابه من خطر الإرهاب الجديد غير التقليديعلى حد قوله، وأكد أن التنظيمات الإرهابية تستخدم الإنترنت لسيطرة على الشباب وتنشر أفكارها الإرهابية المتطرفة عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل الفيس بوك، تويتر.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية زيادة الوعي بالمشاكل التي تقابل جميع الدول العربية، وجزء من الأطراف الخارجية التي تحاول دائماً التدخل في سيادة العرب.

وقال رئيس الجمهورية في كلمته اليوم

سوف نتصدى لكل المحاولات للتدخل في الشأن العربي والدفاع عن أمتنا العربية هو حق لنا، إن مستقبل هذه الأمة مرهون بما نتخذه اليوم من قرارات ونرجو من الله العون في تحمل المسؤولية تجاه شعوبنا العربية“.