أسباب سقوط طائرة F-15 السعودية

أسباب سقوط طائرة F-15 السعودية
An F-15 Eagle aircrew from Kadena Air Base, Japan, returns to the "fight" after receiving fuel from a KC-135 Stratotanker from Fairchild Air Force Base, Wash., during Red Flag-Alaska April 27. Red Flag-Alaska is a field training exercise that provides joint offensive counter-air, interdiction, close air support, and large force employment training in a simulated combat environment. (U.S. Air Force photo/Capt. Shannon Collins)

في ضوء العمليات العسكرية في عاصفة الحزم، سقطت طائرة حربية مقاتلة سعودية في ساعة متأخرة من الليل فوق البحر الأحمر، وقد تم إنقاذ الطيارين بمشاركة وحدات أميركية وهما بحالة جيدة الآن .

وكانت وزارة الدفاع السعودية قد صرحت اليوم صباحا ً أن طائرة عسكرية من طراز F-15 قد تعرضت لخلل فني فوق البحر الأحمر قرابة خليج عدن، مما أدى إلى سقوط الطائرة، و قد تم إنقاذ الطيارين بعد أن قفزا بالمظلات من قبل القوات الأمريكية الموجودة في المياه الدولية بعد طلب السعودية مساعدة هذه القوات، و هذا الأمر تم تأكيده من قبل وزارة الدفاع الأميركية التي صرح أحد مسؤوليها أن مروحية أميركية قامت بإنقاذ طيارين من القوات الجوية السعودية .

وقد قام وزير الدفاع السعودي بالاتصال بواسطة الفيديو مع قاعدة الملك خالد في منطقة خميس مشيط حيث يتواجد الطيارين الآن وقام بالاطمئنان عليهما و هما في حالة جيدة .