هكذا هاجم السيسي الأخوان في القمة العربية بحضور أمير قطر

هكذا هاجم السيسي الأخوان في القمة العربية بحضور أمير قطر

ألقى الرئيس السيسي كلمته الإفتتاحية فى الدورة السادسة والعشرون من القمة العربية المقامة بشرم الشيخ، وخلال الكلمة هاجم السيسي جماعة الأخوان بحضور أمير الدولة الداعمة لها “تميم بن حمد” أمير قطر.

حيث قال السيسي أن الدول العربية مهددة من الجماعات الإرهابية التى تشن هجمات على الآمنين، مضيفاً أنهم أصبحوا يمارسون هجماتهم بكل جرأة ترويجاً لفكرهم الإرهابى المتطرف.

وأضاف السيسي، أنه قد أصبح جلياً للجميع ما قام به الإرهابيون من استغلال لحاجات الشعوب العربية وتطلعاتهم المستقبلية لسرقة أواطنهم، وما أرتكبوه من جرائم بشعة تروج لفكرهم المتطرف، بالإضافة لإستغلالهم القصور الأمنى فى بعض البلدان للسيطرة عليها وتحقيق أهدافهم الإرهابية.

يذكر أن الحكومة السابقة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، قد اعتبرت جماعة الأخوان جماعة إرهابية وذلك فى ديسمبر 2013، وصرح نائب رئيس مجلس الوزراء حينها “حسام عيسى” أن جماعة الأخوان أصبحت جماعة إرهابية بمفهوم قانون العقوبات المصرى وبالتالى يعتبر تنظيمها عملاً إرهابياً.

مشيراً إلى أن أعتبار الجماعة إرهابية، يترتب عليه توقيع عقوبات جنائية على كل من يشترك بها أو فى تنظيماتها، أو يساعد على الترويج لها قولاً وكتابةً وفعلاً أو أى طريقة أخرى، فضلاً عن تمويل أنشطتها.