بالفيديو الرئيس السيسى “يهتف تحيا الأمة العربية” وتصريحات ملك السعودية في افتتاحية القمة العربية

بالفيديو الرئيس السيسى “يهتف تحيا الأمة العربية” وتصريحات ملك السعودية في افتتاحية القمة العربية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لدولة الكويت وأميرها بعد انتهاء رئاستها للدورة 25 من فاعليات القمة العربية الماضية، وتحدث الرئيس السيسي عن الصراعات والمعاناة التي عشاتها الدول العربية، وتعيشها إلى الآن منذ إنشاء الجامعة العربية، واستغلال البعض لهذه الأحداث لتحقيق مصالحهم واختطاف الأوطان.

وفي كلمته أمام القادة والرؤساء العرب أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن عدم تخلي مصر عن دورها ومسئوليته التاريخية تجاه الأمة العربية وخاصة القضية الفلسطينية، وأن مصر لن يرتاح لها بال حتى تنتهي كل الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية، والاعتداء على المقدسات، ووقف الاعتداء الصارخ على الفلسطينيين، وانتهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأشار الرئيس السيسي إلى  المسئولية الكبيرة التي يتحملها القادة العرب تجاه الأمة العربية،  والتي تتطلب منهج للمعالجة يتميز بالفاعلية والمصداقية، مشيراً إلى أن الردع العربي ضد الأخطار حق مكفول ودرع للأوطان وللشعوب ضد  من يسعى للعدوان، وليس سيف يُسلط على فئة بعينها، ونوه عن الحاجة الملحة لتشكيل قوة عربية  مشتركة للتعامل مع المستجدات، بما يتوافق وميثاق جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

وأضاف الرئيس السيسي أن حل القضية الفلسطينية لا يبتعد كثيراً عن المطالبة بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، خاصةً الأسلحة النووية والتي تصر عدة دول بالمنطقة على امتلاكها، موجهاً الدعوة للقادة العرب بضرورة مطالبة المجتمع الدولي بتحقيق هذا.

وفى نهاية كلمته  طالب قادة الدول العربية بضرورة الوحدة والالتفاف حتي لا يصبح العرب مجموعة من الدويلات تبكي على ماضيها، منوهاً على قدر الأمة العربية وما تستحقه من عزة وكرامة، وما تمتلكه الأمة من مقدرات يجب حمايتها.

واختتم الرئيس بهتاف جديد هذه المرة قائلا “تحيا الأمة العربية” وهو الأمر الذي قابله الحضور بعاصفة من التصفيق.

https://www.youtube.com/watch?v=TBlMvVyUqYg

ومن جانبه شدد خادم الحرمين الشريفين على استمرار عملية عاصفة الحزم للقضاء على التنظيم الحوثي الشيعي، مع التصدي للمخاطر التي تواجهه الأمة من تنامي شوكة التنظيمات الإرهابية، وضرورة تحالف واتحاد العرب لمواجهة هذه التحديات، ووجه جلالته الشكر للدول المشاركة في عملية عاصفة الحزم،  تعرف على المزيد  ورأي خادم الحرمين الشريفين في المستجدات على الساحة السورية والعربية من الفيديو المرفق.

https://www.youtube.com/watch?v=AgXsYr55Stg