أهم ما جاء في كلمة السيسي في إفتتاح القمة العربية

أهم ما جاء في كلمة السيسي في إفتتاح القمة العربية

إفتتح الرئيس “عبد الفتاح السيسي” صباح اليوم الجلسة الإفتتاحية للقمة العربية والمنعقدة بشرم الشيخ، بحضور قادة وزعماء الدول العربية، وألقى سيادته كلمة مصر أمام القمة العربية والتى جاء فيها ما يلي:

كان لزاماً على مصر تلبية النداء العربى والمشاركة فى عملية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين فى اليمن، وأكد على مشاركة مصر بمشروع إنشاء القوة العربية المشتركة ضد الإرهاب.

نادى الرئيس بضرورة الوحدة العربية والوقوف معاً يداً واحدة ضد الإرهاب، وعدم الإلتفات للماضي وإعلاء المصالح العربية المشتركة فوق المصلحة الخاصة.

وأكد سيادته على ضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي فى الأراضى الفلسطنية، والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبشأن الأزمة السورية قال الرئيس أن مصر بصدد إعداد إجتماع للقوى السياسية السورية، لحل الأزمة الحالية، وأكد على ترحيبه بإنفتاح العراق على جيرانه، كما أكد على عدم السكوت حيال الوضع فى ليبيا.

دعا الرئيس المجتمع الدولي لضرورة التصدي لخطر الإرهاب، وأكد على ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي، ليعم السلام المنطقة العربية بأسرها، كما ندد بخطورة الإنترنت، والذى يعتبر بمثابة خطر إرهابي جديد، ويسعى سيادته لترشيد إستخدام الإنترنت فى ضوء مبادىء محددة.

وفى ختام كلمته الإفتتاحية، قدم الرئيس السيسي التحية للأمة العربية، راجياً المولى عز وجل أن يعينه فى تحمل المسئولية تجاه الأمة العربية.