سقوط أول مقاتلة حربية في عمليات الحرب على اليمن

سقوط أول مقاتلة حربية في عمليات الحرب على اليمن

نقلت وكالة “واس” للأنباء إعلان المملكة العربية السعودية عن سقوط أول طائرة مقاتلة حربية من طراز F-15 إس، مساء أمس الجمعة الموافق27-3-2015، أثناء قيامها بأحد الطلعات الجوية ضمن عمليات “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثيين المنقضين على السلطة في اليمن.

وأضافت نقلاً عن مصدر مطلع بوزارة الدفاع السعودية أن سبب سقوط الطائرة يرجع لعطل فني لحق بالطائرة أثناء تحليقها فوق البحر الأحمر، مما اضطر الطيارين لاستخدام وسائل النجاة المتمثلة في مقاعد الطائرة، وتم إنقاذهم بالتعاون مع البحرية الأمريكية ولم يحدث لهم أي إصابات، وهم الآن بحالة صحية جيدة علاوة على ارتفاع روحهم المعنوية.

يجدر الإشارة إلى صدور تصريح عن أحد المسئولين الأمريكيين أمس الجمعة تحدث عن قيام الجيش الأمريكي بإنقاذ الطيارين السعوديين من المياه الدولية في البحر الأحمر،  بواسطة طائرة هليكوبتر من دولة جيبوتي بعد الطلب السعودي  بتقديم المساعدة.

وأشارت الوكالة للاتصال الهاتفي المرئي الذي أجراه الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي مع الطيارين للاطمئنان على سلامتهم، ومطالبتهم بسرعة العودة لتنفيذ مهامهم القتالية فوراً، وذلك خلال تواجدهم بقاعدة الملك خالد الجوية بجنوب غرب المملكة، قرب الحدود مع دولة اليمن.

وأضافت الوكالة أن العمليات العسكرية بقيادة المملكة مستمرة لليوم الثالث، عن طريق الطلعات الجوية لطيران التحالف العربي الذي يستهدف  معسكرات الحوثيين ومخازن السلاح وأنظمة الدفاع الجوي، ضمن عمليات عاصفة الحزم والتي انطلقت فجر الخميس الماضي.