أخر أخبار مصر اليوم 28-3 و متابعة القمة العربية في موجز الثانية عشر

أخر أخبار مصر اليوم 28-3 و متابعة القمة العربية في موجز الثانية عشر

أخر أخبار مصر و متابعة لأهم و أخر أخبار اليوم من مصر نقدمها لكم زوار مصر فايف في موجز أخبار الثانية عشر ظهراً اليوم السبت 28 مارس 2014  و نقدم لكم تغطية خاصة لإستقبال الرئيس السيسي لعدد من رؤساء الدول للمشاركة في القمة العربية اليوم السبت .

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل ملك السعودية ، الملك سلمان بن عبد العزيز بمطار شرم الشيخ الدولي إستعداداً لمشاركته في القمة العربية ، كما إستقبل أيضاً العاهل الإردني و أمير قطر ، و إتجه الرئيس السيسي مع قادة العرب إلى قاعة المؤتمرات ، و بدأت القمة بقراءة بعض أيات القرآن الكريم .

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم بأنه يميل إلى الإعتدال في النهار بينما يتحول لشديد البرودة في الليل ، و هشتاج ” زلزال ” يتصدر تويتر بعد الهزة الأرضية التي تعرضت لها القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم .

الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت يبدأ كلمته و يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، و ذكر الأمير صباح الأحمد أن المشهد السياسي في الدول العربية أصبح معقداً .

الرئيس السيسي يبدأ كلمته بالترحيب بالدول المشاركة التي بلغت 19 دولة، و أكد في كلمته أن الدول العربية تعاني كثيراً من الإرهاب و تواجه تحديات صعبة ، و أنه لابد من تفعيل دور الهيئات الدينية من أجل محاربة الإرهاب .

الرئيس اليمني يبدأ كلمته بالحديث عن الحوثيين و إنقلابهم على شرعية الحكم الحالي بمعاونة بعض من حلفائهم ، و يؤكد أنه واجه العديد من الصعوبات من أجل الحضور للقمة العربية اليوم .