آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 28 مارس 2015

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 28 مارس 2015

تحديث الساعة السادسة والنصف مساءا لآخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 28 مارس 2015 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتوجه رئيس الوزراء إلى أثيوبيا 30 مارس، زيارة محافظ الجيزة لمصابي تفجيرات جامعة القاهرة بمستشفى الشرطة، استقبال رئيس الجمهورية أمير دولة قطر بمطار شرم الشيخ الدولي صباح اليوم.

انتهاء أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة خلال شهر يوليو القادم، استخدام تكنولوجيا النانو في أعمال البناء والتشييد العام القادم، طرح أراضي المرحلة الأولى للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة الأسبوع المقبل، مناشدة وزارة الخارجية المواطنين المصريين بالأراضي اليمنية بالابتعاد عن مواقع العنف والاشتباكات.

إيقاف طبيب بمستشفى سوهاج العام وإحالته للتحقيق لرفضه علاج طفل مصاب بنزيف في المخ، تصريح وزير الصحة بإنشاء مصنع لمشتقات الدم والبلازما، بدء قمة الردع العربي اليوم في شرم الشيخ، ضبط 7 أشخاص من مرتكبي أعمال الشغب في أحداث قرية العور.

تأييد الأزهر الشريف للمساعي العربية التي تهدف إلى الدفاع عن استقرار وأمن اليمن، استشهاد ضابط شرطة وإصابة مخبر سري في محافظة المنوفية، عودة انتظام حركة سير قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول إلى طبيعتها.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 28 مارس 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت

توجه رئيس الوزراء إلى أثيوبيا 30 مارس

سيقوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب غدا الأحد 30 مارس بزيارة إلى دولة أثيوبيا؛ لحضور قمة الكوميسا، كما سيقوم أيضا بحضور عددا من اللقاءات الثنائية بين البلدين.

زيارة محافظ الجيزة لمصابي تفجيرات جامعة القاهرة بمستشفى الشرطة

قام محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا بالتوجه إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة؛ لزيارة مصابي تفجيرات حادث انفجار جسم غريب بمحيط جامعة القاهرة.

استقبال رئيس الجمهورية أمير دولة قطر بمطار شرم الشيخ الدولي صباح اليوم

استقبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر صباح اليوم بمطار شرم الشيخ الدولي، والقادم إلى جمهورية مصر العربية؛ للمشاركة في فاعليات القمة العربية.

انتهاء أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة خلال شهر يوليو القادم

صرح رئيس هيئة قناة السويس عن رفع مائة واثني عشر مليون متر مكعب من رمال قناة السويس الجديدة، على أن تنتهي أعمال التكريك خلال شهر يوليو القادم.

استخدام تكنولوجيا النانو في أعمال البناء والتشييد العام القادم

صرح رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء الدكتور خالد الذهبي عن بدء استخدام تكنولوجيا النانو في أعمال البناء والتشييد العام القادم.

طرح أراضي المرحلة الأولى للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة الأسبوع المقبل  

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن إعلان القواعد الخاصة بطرح أراضي المرحلة الأولى الخاصة بالاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة خلال الأسبوع المقبل.

مناشدة وزارة الخارجية المواطنين المصريين بالأراضي اليمنية بالابتعاد عن مواقع العنف والاشتباكات

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية على مناشدة الوزارة المواطنين المصريين المتواجدين بالأراضي اليمنية بضرورة الابتعاد عن مواقع العنف والاشتباكات.

إيقاف طبيب بمستشفى سوهاج العام وإحالته للتحقيق لرفضه علاج طفل مصاب بنزيف في المخ

قرر محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم إيقاف أحد الأطباء بمستشفى سوهاج العام عن العمل وإحالته للتحقيق؛ وذلك لرفضه علاج طفل مصاب بنزيف في المخ.

تصريح وزير الصحة بإنشاء مصنع لمشتقات الدم والبلازما

صرح وزير الصحة والسكان عن اتجاه الوزارة إلى إنشاء مصنع لمشتقات الدم والبلازما، يعمل على توفير احتياجات جمهورية مصر العربية من مشتقات الدم والبلازما بنسبة 60%.

بدء قمة الردع العربي اليوم في شرم الشيخ

تبدأ اليوم قمة الردع العربي والمقرر عقدها بشرم الشيخ، وذلك في حضور أربعة عشر ملكا ورئيسا وأميرا، وكان قد استقبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مساء أمس عددا من القادة والزعماء المشاركين في تلك القمة.

ضبط 7 أشخاص من مرتكبي أعمال الشغب في أحداث قرية العور

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا من ضبط سبعة أشخاص من المتهمين بإرتكاب أعمال الشغب في الأحداث التي وقعت بقرية العور.

تأييد الأزهر الشريف للمساعي العربية التي تهدف إلى الدفاع عن استقرار وأمن اليمن

صرح الأزهر الشريف عن تأييده الكامل للمساعي العربية التي تهدف إلى الدفاع عن استقرار وأمن اليمن، كما أكد الأزهر الشريف أيضا على ضرورة تجنب الحرب الطائفية.

استشهاد ضابط شرطة وإصابة مخبر سري في محافظة المنوفية

اسفر حادث إطلاق النيران على سيارة تابعة لجهاز الشرطة من قبل عناصر مجهولة الهوية بمركز السادات في محافظة المنوفية عن استشهاد ضابط شرطة وإصابة مخبر سري.

عودة انتظام حركة سير قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول إلى طبيعتها

عودة انتظام حركة سير قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول إلى طبيعتها، وذلك بعد تأكد الأجهزة الأمنية من سلبية البلاغ الخاص بالعثور على عبوة ناسفة بمحطة مترو أنفاق كوبري القبة.