الأرصاد تحذر انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غداً السبت يصل إلى 14 درجة وسقوط الأمطار

الأرصاد تحذر انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غداً السبت يصل إلى 14 درجة وسقوط الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تكون حالة طقس اليوم الجمعه طقس شديد الحرارة حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 38 درجة مئوية مع نشاط خفيف للرياح بالمناطق المكشوفة من البلاد.

أما بالنسبة لطقس السبت فقد أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه سيحدث أنخفاض كبير غداً في درجات الحرارة، حيث ستنخفض درجات الحرارة بمقدار يتراوح ما بين 10 إلى 12 درجة مئوية، هذا الانخفاض الكبير في درجات الحرارة يصاحبه تكاثر للحسب المحملة بالأمطار على محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء والسواحل الشمالية مع نشاط محدود للرياح.

من جهته قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة سستتسم بتقلبات جوية سريعة ما بين أرتفاع كبير في درجات الحرارة ونشاط للرياح يعقبه مباشرة وبسرعة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهذا الأمر يعتبر أمر طبيعي الحدوث خلال فصل الربيع.

وأضاف عبد العال أن معظم أيام فصل الربيع تكون معتدلة في الأحوال الجوية إلا أنه يتخللها عدة موجات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتسمي هذه الموجات بالموجات الخماسينية، حيث ترتفع درجات الحرارة ارتفاعاً كبير مع نشاط ملحوظ للرياح تصل إلى حد العاصفة الرملية ، وفي اليوم التالي مباشرة تنخفض درجات الحرارة بقيم ملحوظة تتراوح ما بين 12 إلى 15 درجة مئوية.