وزير التعليم يصدر بياناً حول مسابقة تعيين 30 ألف معلم ويحيل المزورين للنيابة العامة

وزير التعليم يصدر بياناً حول مسابقة تعيين 30 ألف معلم ويحيل المزورين للنيابة العامة

في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي اليوم بديوان عام وزارة التربية والتعليم للإجابة على جميع التساؤلات الخاصة بالمسابقة والمقدمة من المتضررين من الإعلان عن نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

أشار وزير التربية والتعليم أن بعض المتقدمين في المسابقة قد تعمدو إدخال بيانات مزورة خاصة بالشهادات العليا الحاصلين عليها، إلا أن ذلك سيتم إكتشافه بشكل رسمي من خلال قيام اللجنة الموكل إليها تسلم أوراق مسوغات التعيين حيث سيتم الإستعلام عن الشهادات الحاصلين عليها من الجامعات التي أصدرت تلك الشهادات، وأن من يثبت قيامه بتزوير بياناته سيتم إستبعاده من المسابقة ووضع الاحتياطي بدلاً منه ثم إحالته إلى النيابة العامة بتهمة التزوير في أوراق رسمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن العدد النهائي لمن تم استبعادهم من المسابقة سيتم الإعلان عنه بعد أن يتم الانتهاء من غلق باب التظلمات وفحص جميع الأوراق.

وأكد الرافعي أنه توجد بعض الأخطاء الغير مقصودة والتي يمكن التجاوز عنها مثل كتابة سنة التخرج 2014 حيث أنه من الممكن أن يكون المتقدم خريج 2004 وحصل على الدكتوراه عام 2014 وقام بتسجيل بياناته على أساس أنه خريج عام 2014 ففى هذه الحالة سيتم تعديل البيانات الخاصة بسنة التخرج أما إذا ثبت أنه لم يكن حاصلاً على شهادة الدكتوراه فسيتم محاسبته حساباً شديداً على ذلك.

وأوضح الرافعي إلى أن المسابقة لم يتدخل فيها أي عنصر بشري حيث أن المتقدمين في المسابقة هم الذين قاموا بتدوين بيناتهم على موقع الوزارة.

وبسؤال السيد الوزير عن أن بعض المتقدمين لم يدونوا في البيانات أنهم حاصلين على الماجستير والدكتوراه ووجدوا ذلك مكتوباً في كشوف الترتيب وقت إعلان النتيجة.

فأجاب وزير التربية والتعليم أنني لم أجيب على هذا السؤال لأن المتقدمين هم من قاموا بتدوين بياناتهم وأنه فضل أن تكون التظلمات في المديريات التعليمية تسهلاً عليهم من عناء السفر والمجىء إلى القاهرة.

وكشف الرافعى إلى أن المسابقة قد تمت بعدالة وشفافية كاملة بين جميع المتقدمين في المسابقة ولم تشهد أي استثناءات إلا المعاقين فقط طبقاً لنص القانون.