إيران تتوعد الدول المشاركة في الحرب على الحوثيين في اليمن

إيران تتوعد الدول المشاركة في الحرب على الحوثيين في اليمن

صرح رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشوري الإيراني علاء الدين بروجردي أن إيران تندد بالحرب التي شنتها المملكة العربية السعودية والعديد من الدول المتحالفة معها.

وأضاف بروجردي أن نار الحرب في اليمن سترتد على السعودية ومن شاركها، وأن إيران تطلب وقف العمليات العسكرية التي شنتها السعودية وغيرها من الدول على اليمن لأن نيران هذه الحرب سيترك عواقب وخيمة في المنطقة وفي العالم الإسلامي أجمع.

وأشار بروجردي أن قيام السعودية بإشعال نار الحرب في هذه المنطقة سيكون له أثار خطيرة جداً على المنطقة والأمة الإسلامية وأن نار هذه الحرب سوف يرتد سريعاً على من أشعل هذه الحرب وشارك فيها.

يذكر أن عاصفة الحزم قد بدأت ليلة أمس الخميس فى تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت الرياض حيث أعطي الملك سلمان أوامره للقوات الجوية المشاركة في العمليات العسكرية بضرورة توجيه ضربات جوية خاطفة وسريعة على عدة مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن ، وقد أبدت مصر والأردن وباكستان والمغرب موافقتهما على مشاركة دول الخليج بقوات جوية وبحرية وبرية في هذه العمليات العسكرية.

كما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وووعدتا بتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والمخابراتي والعسكري حتى تحقق الحرب نتائجها المرجوه وهي القضاء على الحوثين في اليمن.

وقد ذكرت بعض المواقع الإلكترونية أن مصر قد شاركت في هذه الحرب بقوات جوية وبحرية حيث قام الاسطول المصري بإجبار الإيرانين على الانسحاب من باب المندب وحصار الموانىء اليمنية حتى لا يتم إرسال معدات عسكرية للحوثين من جهة البحر وأعلن الطيران السعودي سيطرته الكاملة على المجال الجوي السعودي.

أما على صعيد الحرب البرية فلم تبدأ بعد حتى الآن إلى أن مصر والسودان والأردن وباكستان قد أبدتا موافقتهما المبدأئية على المشاركة بقوات برية من أجل السيطرة على الفوضىي في اليمن وعودة الحكومة الشرعية للبلاد بقيادة الرئيس هادي منصور.