السبب الحقيقي لدخول مصر في الحرب على اليمن عاصفة الحزم

السبب الحقيقي لدخول مصر في الحرب على اليمن عاصفة الحزم
عاصفة الحزم

اليوم قامت قوات التحالف بزعامة المملكة العربية السعودية بشن ضربات عسكرية على معاقل قوات جماعة الحوثيين في اليمن، وقد حصلت هذه الضربة العسكرية التي قام بها هذا التحالف على تأييد عدد كبير جدا من دول العالم، لعل أهمهم الولايات المتحدة الامريكية، والتي أكدت أنها ستقدم الدعم المخابراتي لهذا التحالف.

سبب مشاركة مصر في هذه الضربة العسكرية
بشكل مؤكد شاركت مصر في عملية عاصفة الحزم على الحوثيين في اليمن، حيث شارك عدد من الطائرات الحربية المصرية، وأيضا شاركت بعض قوات البحرية المصرية، وذلك عن طريق قناة السويس، مرورا بمضيق باب المندب، حيث تم إبعاد عدد من قوات الحوثيين الموجودة بالقرب من مضيق باب المندب.

وقد كشف الكثير من الخبراء العسكريين أن سبب مشاركة مصر في هذه العملية، والسبب هو تخوف مصر من سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب، وبالتالي تصبح هناك سيطرة إيرانية على هذا المضيق، حيث أن إيران تدعم الحوثيين في اليمن.

ولذلك تدخلت مصر لابعاد أي سيطرة من الحوثيين على هذا المضيق الهام جدا، وقد كشف الخبراء أنه في حال سقوط هذا المضيق في يد الحوثيين، فهذا يعني ضرر كبير جدا بحركة المرور في قناة السويس، وبالتالي سيكون هناك ضرر كبير جدا بالاقتصاد المصري الذي يمر بفترة عصيبة جدا، وبالتالي سيكون هناك ضرر مباشر بالمواطن المصري، وأيضا ضرر كبير للتجارة الداخلية في السعودية.