بالفيديو الحرب تشتعل في اليمن بمشاركة 10 دول عربية من بينها مصر “محدث”
العملية العسكرية فى اليمن

تحديث 2-4-2015 (أهم المستجدات وتطور الاحداث على الساحة اليمنية)

**بالفيديو.. المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد أحمد العسيري يؤكد استقرار الأوضاع حول عدن،  ويُعلن عن أخر المستجدات على الساحة اليمنية، وأخر الضربات العسكرية لمعاقل الحوثيين، ويبين الحقيقة من دخول الحوثيين لمدينة عدن، وكذلك تدمير منظومات صواريخ سام 3.

وينفى المزاعم الحوثية باستهداف العمليات العسكرية لتجمعات المدنيين، ويتحدث عن محاولة الحوثيين نشر الفوضى في الأراضي اليمنية، تفاصيل أكثر من مشاهدة الفيديو المرفق.

** الخارجية المصرية تؤكد موافقة السعودية على فتح ثلاث معابر لعودة المصريين النازحين من اليمن بسبب عمليات “عاصفة الحزم”، وهى معابر الطوال، الوديعة والخضراء بنجران وجيزان.

** بالفيديو سلطنه عمان تفتح عابرها الحدودية لاستقبال المصريين النازحين عن اليمن

** بالفيديو.. أنباء عن سيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي بوسط عدن مع تواتر أنباء أخري عن عمليات إنزال بري من قوات التحالف العربي لمنع تقدم الحوثيين، ونقلاً عن وكالة رويترز.

 

تحديث 1-4-2015 (أهم المستجدات وتطور الاحداث على الساحة اليمنية)

** المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي عبر مداخلة هاتفية مع قناة سي بي سي إكسترا يعلن عن بدء عمليات إجلاء المصريين العالقين باليمن لإعادتهم إلي مصر مع تأمين عمليات التامين، عبر المنافذ الحدودية مع السعودية وعمان ومنافذ أخرى باليمن منها منفذ بحري، ونوه عن استمرار انعقاد خلية الأذمة المشكلة من الحكومة على مدار الساعة، تعرف على التفاصيل من مشاهدة الفيديو.

**المتحدث الرسمي باسم عاصفة الحزم يكشف عن استهداف الحوثيون للمدنيين اليمنيين، ويكشف عن إعداد جدولة لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب من اليمنيين، ويشير لاستمرار العمليات العسكرية لليوم السابع على التوالي بنجاح، مع استهداف مخازن الصواريخ الباليستية ومخازن الأسلحة وتحركات الحوثيون.

** بالفيدو لقطات من قذف الطائرات الاماراتية لتمركزات الحوثيون

تحديث 31-3-2015 (أهم المستجدات وتطور الاحداث على الساحة اليمنية)

**بالفيديو الكاتبة الكويتية فجر السعيد تُصرح لبرنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، عن تدخل قوات التحالف العربي بريّاً في اليمن قريباً، ووجهت حديثها للمحليين السياسيين الذين يصفون التدخل البري في اليمن كتدخل أمريكا في فيتنام، بأن السعودية على دراية بشعاب اليمن وجبالها، ومن يشكك فهو لا يفهم طبيعة العلاقة بين اليمن والسعودية، وأشارت إلى أن القوات البرية السعودية ستكون أرحم على اليمنيين من أي جيش أخر.

** الرئيس السوداني عمر البشير يعلن عن قرب إرسال قوات برية سودانية إلى السعودية، وتواتر أنباء عن زحف القوات السعودية البرية إلى حدود اليمن.

 

تحديث 30-3-2015 (أهم المستجدات وتطور الاحداث على الساحة اليمنية)

**بالفيديو.. المتحدث باسم عاصفة الحزم يعلن عن إحباط محاولة الحوثيين إطلاق صاروخ بالستي، والضربات الجوية توجه حاليا لمخازن الصواريخ والأسلحة لتدميرها، مع تتبع تحركات الحوثيين وضربها أولاً بأول، ونوه عن جاهزية القوات البرية السعودية وتأهبها للقيام بدورها.

** البحرية المصرية تقصف تمركزات الحوثيون بالقرب من عدن.

** فيديو يُبن عمليات القذف الجوية لاحدي المواقع الحوثية باليمن.

** بالفيديو عبد الله صالح يعرض حلول لوقف عاصفة الحزن مع إبعاد ابنه عن الرئاسة

** وصول أولي دفعات القوات المسلحة الباكستانية مع قرب تنامي احتمال اجتياح برى لليمن.

** شبكة سكاي نيوز الإجبارية تعلن عن سيطرة الحوثيون على أجزاء من مطار عدن.

 

تحديث 29-3-2015 (أهم المستجدات وتطور الاحداث على الساحة اليمنية)

** قناة سي إن إن تنقل خبر عم قيام السعودية بعملية برية داخل الأراضي اليمنية في خلال الأيام القادمة.

**تواصل عمليات القذف الجوى لمخازن السلاح والرادارات التابعة للحوثيين، بصنعاء وتعز ومدينة “المخا” المطلة على مضيق باب المندب، وإطلاق صراح سجناء لإثارة الفوضى بالبلاد.

** قناة العربية الإخبارية تبث خبر عن تحرك قوات تابعة لعلى عبد الله صالح وتصل على مقربة من مدينة عدن بحوالي 30 كيلومتر.

** الرئيس اليمنى يقيل اثنين من المحافظين.

** بالفيديو قوات الصاعقة والتدخل السريع يقودان  عمليات الجيش العربي في اليمن.

** مسيرات شعبية حاشدة تجوب شوارع اليمن تأييداً لقرارات القمة العربية وعملية عاصفة الحزم، وتلبية لنداء الرئيس اليمني عبد ربه منصور، بعد ما وجه النداء لأبناء شعبه بالنزول في مسيرات لتأييد عملية عاصفة الحزم، وظهر من الصور التي بثها الإعلامي محمد شردي على فضائية المحور، رفع الأعلام للدول المشاركة في عمليات “عاصفة الحزم” ومن بينها السعودية ومصر.

تحديث 28-3-2015 (أهم المستجدات وتطور الاحداث على الساحة اليمنية)

**يالفيديو.. قناة العربية الاخبارية تبث خبر عن انقلاب ابن عبد الله صالح على الحوثيين مقابل إعطاؤه ووالدة الحصانة الدبلوماسية، وذلك من خلال الطلب الذي قدمه لوزير الدفاع السعودي، أثناء تواجده بالرياض منذ ساعات قليلة للتباحث والتشاور حول إيجاد حلول للازمة اليمنية، خاصة فيما يخصه ووالده واستمرار تأكيد الحصانة له ووالده، ووقف الحملات الأمنية.

الأمر الثاني الانقلاب على الحوثي وتحريك 5 ألاف من المواليين لصالح لمقاتلة الحوثي.. التفاصيل بالفيديو

** استمرار قذف طائرات التحالف العربي لجماعة الحوثيين وتدمر صواريخ باليستية استولوا عليها، مع استهداف الدفاعات الجوية غرب اليمن.(فيديو)

** تعرف على رأي أمير قطر في جماعة الحوثيين الشيعية، و الرئيس اليمنى السابق والأحداث الجارية في اليمن بالفيديو.

**السعودية تعلن عن سقوط أول طائرة مقاتلة من طراز إف 15 إس نتيجة عطل فني وتم إنقاذ الطيارين بمساعدة الجيش الأمريكي.

** تهديد حسن نصر الله زعيم حزب الله لحكام السعودية بسبب عملية عاصفة الحزم بالفيديو

**استمرار طلعات الطائرات المقاتلة لقوات التحالف العربي على الأهداف العسكرية لتنظيم الحوثين الشيعي باليمن.

**الخارجية المصرية توجه رسالة للمصريين في اليمن تحث من يرغب العودة إلى مصر بالتوجه للحدود السعودية وحدود سلطنة عمان.

**البحرية السعودية تتمكن من إجلاء ما يقرب من 86 دبلوماسي من اليمن من السعوديين والعرب.

 

تحديث 27-3-2015 (أهم المستجدات وتطور الاحداث على الساحة اليمنية)

** علي عبد الله صالح يطلق مبادرة لحل الأزمة الراهنة وأحد القيادات اليمنية يرصد مبلغ مالي كبير  قدر بي 50 مليون ريال لمن يقبض عليه.

**تسريب صوتي لعلي عبد الله صالح يطالب فيه الحوثييون بتدمير كل شيئ في اليمن.

** صرح المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم من خلال مؤتمر صحفي، على منع وصول أي إمدادات عسكرية للحوثيين من أي جهه، وأشار لعدم وجود تدخل بري في المرحلة الحالية،  مشدداً على جاهزية قوات الدول المشاركة في العملية للتدخل في أي وقت إذا تطلب الأمر.

**وصول لأربع زوارق مصرية لمضيق باب المندب والسيطرة عليه بالكامل مع مساعدة ومراقبة جوية من السعودية.

** مصر تمنع دخول اليمنيين  إلا بموافقة أمنية وتأشيرة دخول.

 

فيديو توضيحي للدول المشاركة في الحرب على تنظيم الحوثيين الشيعي، والأسلحة والقوات المشاركة، و الأماكن المستهدفة بتوجيه الضربات العسكرية.

زعيم الحوثيون يوجه رسالة للرئيس السيسي وشعب مصر

وجه عبد الملك الحوثى رسالة لشعب مصر والرئيس السيسي، بطلب عدم تدخل مصر عسكريا في اليمن وألا تنساق مصر وراء السعودية على حد قوله، وحذر من تدخل الجيوش العربية على أرض اليمن.

«لا تكرروا التجربة الخاطئة التي وقعت في الماضي من جانب مصر في اليمن، والشعب المصري شعب عزيز يحب اليمن»

«أيها الرئيس السيسي لا تتبعوا النظام السعودي الذي لا يمثل إلا نفسه».

«أيها الإعلاميون المصريون، والشعب المصري كيف تتحالفون مع السعودية، التي هي أحد أعوان أمريكا؟!»

  • الرئيس السيسى يتلقى اتصال هاتفي من خادم الحرمين الشريفين، والذي اثني فيه على موقف مصر من الأحداث.
  • المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية ينشر بيان الرئاسة المصرية  بخصوص اليمن.
  • مصر تحرك قطع بحرية عبرت قناة السويس في طريقها إلى السعودية واليمن.
  • تجدد القصف الجوي على صنعاء وعدة مدن يمنية بعد خطاب عبد الملك الحوثي.
  • بشار الأسد وحكومته وحسن نصر الله زعيم حزب الله، يرفضان العمليات العسكرية في اليمن ويصفونها بالعدوان.
  • إردوغان يطالب إيران و الجماعات الإرهابية بالانسحاب فوراً من اليمن، ويعرب عن أن تركيا قد تنظر في دعم العمليات السعودية في اليمن عن طريق دعم في الإمداد والتموين.

بيان رئاسة الجمهورية المصرية

“استجابة للنداء الذى أطلقته الجمهورية اليمنية الشقيقة، واتساقا مع الموقف الذى اتخذته دول مجلس التعاون الخليجى بدعم الشرعية التى توافق عليها الشعب اليمنى برئاسة الرئيس عبد ربه هادى منصور، وانطلاقا من مقتضيات مسؤولية جمهورية مصر العربية تجاه الحفاظ على الأمن القومى العربى بمنطقة الخليج والبحر الأحمر، واستنادا إلى إتفاقية الدفاع العربى المشترك وميثاق جامعة الدول العربية، كان حتميا على مصر تحمل مسؤوليتها وأن تلبى نداء الشعب اليمنى من أجل عودة استقراره والحفاظ على هويته العربية، وذلك من خلال مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية من القوات البحرية والجوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، لاستعادة الاستقرار والشرعية فى اليمن.
وتأتى هذه المشاركة فى إطار دعم الإجراءات التى يقوم بها التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجى وعدد من الدول العربية والإسلامية.
وتأمل مصر فى أن تؤدى هذه الإجراءات العسكرية إلى إستعادة أمن واستقرار الجمهورية اليمنية بقيادتها الشرعية، ووأد كل محاولات إثارة الفتن فيها وتهديد وحدتها الوطنية”

  • مصر للطيران توقف رحلاتها إلى مدينة آبها السعودية واليمن.
  • فرنسا والمملكة المتحدة يؤيدان الضربات العسكرية في اليمن.
  • وزير خارجية اليمن يعلن عن حضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور القمة العربية ،ومصر تعلن رسميا عن إرسال قوات جوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، ومصادر يمنيه تعلن فرار الحوثيين من الأماكن التي تلقت الضربات الجوية.
  • إصابة ابن على عبد الله صالح في الضربات الجوية

 

  • مصدر سيادي مصري يعلن عن إجبار البحرية المصرية قطع الأسطول الإيراني المتواجدة بمضيق باب المندب على مغادرته فور وصولها، بعد إطلاق رشقات تحذيرية، وأن القوات المصرية تُحكم سيطرتها على مضيق باب المندب منذ صباح اليوم.
  • السعودية تنفى الشائعات التي اطلقها الحوثيون بشأن إسقاط طائرتين مقاتلتين.
  •  تعرف على رد فعل إيران على الضربات العسكرية العربية للحوثيون الشيعة عبر مشاهدة الفيديو المرفق.

أعلن مجلس التعاون الخليجي عن التدخل عسكريا في اليمن بناءً على الطلب الذي تقدم به وزير خارجية اليمن، بعد تدهور الأوضاع الأمنية على أرض الواقع وتساقط المدن اليمنية واحدة تلو الأخري في أيدي الشيعة الحوثيون، وقد ذكرت التقارير قيام وزير خارجية اليمن بتسليم رسالة من الرئيس اليمني لأمين جامعة الدول العربية، للمطالبة بالتدخل العسكري العربي على أرض اليمن.

هذا وقد أصدر مجلس التعاون الخليجي بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أُعلن فيه عن استجابت دول مجلس التعاون بالفعل لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور، للتدخل عسكرياً لردع العدوان الحوثي الشيعي، والتي يسيطر عليه قوى خارجية تسعى للإضرار بأمن اليمن،  وأطلقت على العملية العسكرية مسمى ” عاصفة الحزم”.

وأفادت فضائية “العربية ” الإخبارية عن تشكيل قوة عسكرية تتكون من 100 مقاتلة سعودية، 30 مقاتلة جوية إماراتيه، 10 مقاتلات قطرية، 15 مقاتلة كويتية، 15 مقاتلة بحرينية، 6 مقاتلات أردنية، و150ألف جندي سعودي.

بالإضافة إلى مشاركة مصرية بسفن وطائرات حربية، وكذلك باكستان، والمغرب بعدد 6 مقاتلات و السودان بثلاث مقاتلات جوية، ليكون عدد الدول المشاركة حتي الآن عشرة دول، إلى جانب إعلان أمريكا بدعم لوجستي للعمليات الحربية.

ومن جانبها أعلنت الخارجية المصرية عن دعم مصر السياسي والعسكري للعمليات العسكرية في اليمن.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.