صور المناطق المائية الأكثر خطورة في العالم ومصر تأتى في المقدمة

صور المناطق المائية الأكثر خطورة في العالم ومصر تأتى في المقدمة

المناطق المائية على مستوي العالم لها جاذبية خاصة حيث أنها تتمتع بسحر وجمال يجذبان الملايين لممارسة الأنشطة الترفيهية، والرياضية، وللاستجمام والمتعة، وتعتبر ملاذ للكثيرون للخروج من أعباء الحياة اليومية ومشاكلها وهمومها للاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة الهادئة، ولكن لا تخلوا هذه الأماكن من الخطر رغم ما تتمتع به من جمال، فهناك العديد من المناطق المائية حول العالم والتي يجب توخى الحذر رغم سحرها وبريقها، ونذكر منها في هذا التقرير بعض الأماكن والتي تأتي مصر في مقدمة ترتيب هذه الأماكن.

أولاً الثقب الأزرق أو مقبرة الغواصين

هو منطقة في البحر الأحمر ويعتبر من أجمل المناطق للغوص وفي نفس الوقت أخطرها، حيث يصل عمقه عن سطح الأرض إلي 130متراً، و 6 أمتار من مستوى سطح البحر، ويطلق عليه أسماء أخرى مثل “أرض الشيطان”، نظراً لما يحتويه من متاهات تقود إلى الموت، وعمقه يخدع الغواصين حيثُ يبدو أقل مما هو عليه.

الثقب الازرق

كهف الغواصين

 

ثانياً المحيط الجنوبي

هو يشتهر ببرودة طقسه الشديدة واضطرابه ويقع في المنطقة القطبية الجنوبية، وهي العوامل التي تعيق حركة السفن خاصة مع تراكم الكتل الثلجية والتي قد تنهار في أي وقت، مما جعل هذه المنطقة من أخطر المناطق المائية حول العالم.

المحيط الجنوبي

ثالثاً المحيط الهندي

رغم أنه أكثر المحيطات دفءً ومساحته ربع مساحة المسطحات على مستوى العالم، إلا أنه يكثر به القرصنة والعواصف الموسمية، وتعتبر القرصنة من أخطر المسببات التي وضعته ضمن قائمة أخطر المناطق المائية.

المحيط الهندي

رابعا نهر الصين

نظراً لما تتعرض له الأنهار الصينية من الملوثات التي تأتي عبر تلقي صرف نفايات المصانع، مما جعل 87% من مياه هذه الأنهار غير صالحة للاستهلاك الأدمي، وتُعرض حياة الآلاف من الصنيين للإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان..

نهر الصين