صورة الام المثالية المنتكرة في زي رجل لمدة 40 عام وسبب ذلك

صورة الام المثالية المنتكرة في زي رجل لمدة 40 عام وسبب ذلك

اليوم تحدثت الصحف المصرية عن سيدة مصرية تدعى صيصة أبو دوح، وهي سيدة من الاقصر حصلت على جائزة الام المثالية لهذا العام، وذلك بسبب ما في قصتها من كفاح من نوع نادر جدا، وقد أثرت هذه القصة في كل المصريين، بما فيهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والذب أبدى إعجابه الشديد بالقصة.

وقد قرر السيسي مقابلة هذه السيدة، وتكريمها على المجهود الكبير الذي بذلته طوال حياتها، وبالفعل قد تمت هذه المقابلة، وقد ذهبت هذه السيدة للسيسي بملابس غير عادية، وهذا هو سر قصة السيدة صيصة أبو دوح، وهذا هو سبب تكريم السيسي لها.

قصة هذه السيدة هي أنها أصبحت وحيدة مع أبنتها منذ 40 عام، ولذلك قررت أن تعتمد على نفسها، وتربي أبنتها، ولكنها كانت تواجه مشكلة، وهي أنها لم تجد الوظيفة النسائية المناسبة لها، وكان هنا القرار الصعب، حيث أرتدت ملابس رجال، وقامت بالعمل متخفيه في زي رجل لمدة 40 عام.

لم تعمل المهن النسائية، بل كانت تقول بأعمال رجالية مثل صناعة الطوب اللبن، ومسح الاحذية، وأيضا حصاد القمح، ومجال المعمار، كل هذه المهن الصعبة جعلها تصبح بالفعل أما مثالية بالفعل، لانها قررت أن تقوم بالمستحيل من أجل أن تربي أبنتها.

وقد طلبت هذه السيدة من السيسي، توفير سكن لابنتها الوحيدة، حتى تستطيع أن تعيش فيه، وفرصة عمل حيث أنها أصبحت كبيرة في السن، ولا تستطيع أن تقوم بهذه الاعمال مرة أخرى، بينما قال السيسي أن مافعلته هذه السيدة ليس بالامر السهل، انما هي قررت أن تختار الطريق الصعب من أجل تربية أبنتها الوحيدة.

صيصة أبو دوح
صيصة أبو دوح

صورة الام المثالية المنتكرة في زي رجل لمدة 40 عام وسبب ذلك 7