بدء تنفيذ المرحلة الأولي للعاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الادارية

العاصمة الإدارية الجديدة، أعلن مصدر بوزارة الإسكان أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد القرار الجمهوري الخاص بالعاصمة الجديدة، وذلك للانتهاء منه وإرساله لمؤسسة الرئاسة لاعتماده.

وأضاف المصدر أن القرار الجمهوري سوف يشمل تحديد المساحة التي سوف يقام عليها العاصمة الإدارية الجديدة وحدودها، وتابعه لأي محافظة من محافظات مصر.

وأضاف أيضا أنه سوف يتم طرح أراضي ووحدات سكنية لمحدودي الدخل، بالإضافة إلي أراضي وإسكان فاخر لمتوسطي الدخل، وكذلك للطبقة المتميزة .

وصرح أن المخطط العام التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة خلال ثلاثة أشهر، وذلك ما تم مناقشته خلال الاجتماع الأخير الذي ضم وزير الإسكان دكتور مصطفي مدبولي بمسئولي الشركات التي سوف تتولي بناء العاصمة الجديدة.

وكان دكتور مصطفي قد أمر بتشكيل مجموعة من الوزارة لمتابعة أجراءات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلي المشروعات الخمس التي تم التعاقد عليها خلال فعاليا مؤتمر دعم الاقتصاد المصري.

تحديث 29/12/2015

أعلن مصادر عليا بوزارة الإسكان أنه سوف يتم تنفيذ المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية الجديدة، علي مساحة 10 الاف و500 فدان، وذلك من خلال كبري شركات المقاولات المصرية والصينية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع أكبر شركة مقاولات صينية .

وأضاف المصدر أنه سوف يتم البدء في إنشاء ” الحي الحكومي” والذي يتضمن مباني الوزارات والهيئات والمؤسسات الخدمية، بالإضافة إلي قاعة المؤتمرات علي مستوي عالمي، وكذلك 15 ألف وحدة سكنية بكافة المستويات وعلي رأسهم محدودي الدخل، بالإضافة إلي الحديقة الدولية وعدد من مباني السفارات .

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي، علي ضرورة عمل جميع المباني بالعاصمة الإدارية الجديدة سواء الإدارية أو السكنية بالطاقة الشمسية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.