وزارة الكهرباء تؤكد الصيف المقبل بدون انقطاع في الكهرباء

وزارة الكهرباء تؤكد الصيف المقبل بدون انقطاع في الكهرباء
وزارة الكهرباء المصرية

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على هامش المؤتمر الاقتصادي عن بعض التفاصيل الجديدة بخصوص المشكلة المتوقع حدوثها في الصيف المقبل، وهي مشكلة انقطاع التيار الكهربي، والتي حدثت بشكل كبير مبالغ في الصيف المقبل مما أدى إلى غضب الكثير من المصريين.

حيث أكد الوزير أنه لن يكون هناك أي انقطاعات للكهرباء في الصيف المقبل، وستختفي المشكلة بشكل كبير جداً في الصيف المقبل، وبالتحديد بداية من أغسطس 2015 القادم، مشيرا إلى أنه لم يكون هناك تخفيف أحمال مثل العام السابق.

كيف ستقوم الوزارة بعمل ذلك

قال وزير الكهرباء أنه سيتم توفير وحدات توليد كهرباء ثابتة، ومتنقله توفر قدرة أجمالية 3632 ميجاوات، وذلك باستثمارات 2.65 مليار دولار، وبالتالي ستعمل هذه الوحدات عندما تكون هناك حاجة لتخفيف الأحمال عن الوحدات الأساسية.

وعن مشكلة توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات، فقد تم الاتفاق مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم بجدول يومي، وتزيد مع دخول المحطات الجديدة، وذلك على المدى القصير، أما على المدى البعيد فمن المنتظر أن يدخل الخدمة شبكات تبلغ قدرتها 6500 ميجاوات باستخدام الطاقة المتجددة، وذلك خلال الثلاثة أعوام القادمة.

وفور انتشار هذا الخبر عبر الكثير من المصريين على الفيس بوك عن أملهم في أن يتم حل هذه المشكلة في الصيف المقبل، في إشارة إلى أنهم في انتظار الصيف لكي يشاهدوا حقيقة ما يقول وزير الكهرباء.