بشري سارة للمهندسين من النقيب..مشروع الكادر ونظام علاجى جديد ورفع قيمة المعاش

بشري سارة للمهندسين من النقيب..مشروع الكادر ونظام علاجى جديد ورفع قيمة المعاش

أعلن السيد المهندس “طارق النبراوي” نقيب المهندسين خلال الجمعية العمومية لمجلس نقابة المهندسين العادية، عن إتمام إعداد ما طالب به المهندسون بخصوص إقرار مشروع كادر المهندسين، والذي سيتم طرحه على المسئولين كقضية مادية ومهنية وأحد حقوق المهندسين الأساسية، مع التشديد علي أن النقابة ستتخذ موقفاً صلباً بخصوص هذا المشروع الذي لا حياد عنه.

وبخصوص المعاش الذي يتحصل عليه المهندس من النقابة وفى ضوء تحسين الخدمات المقدمة للمهندسين، تعهد النقيب بوصوله إلي 1000 جنيه، وفي حلة عدم تحقيق ذلك سيتقدم باستقالته.

وأضاف أنه يسعى حالياً لأحياء مشروع مستشفى للمهندسين المتعثر، وذلك في ضوء تحسين الخدمات العلاجية التي تقدم للمهندسين وأسرهم، وما تحقق من نظام علاجي يتوافق مع كافة شرائح المهندسين.

وأشار أيضا للتساهل السياسي بخصوص التعليم الهندسي والذي أثر على المستوى المهني للمهندسين، وما ترتب عليه من وزيادة نسبة البطالة بسبب كثرة المعاهد و الكليات الخاصة غير المؤهلة، وأنه تم التواصل مع  المجلس الأعلى للجامعات و وزارة التعليم العالي بتقديم مطالب مدروسة، وإن لم يحدث استجابه لهذه المطالب سيتم اتخاذ عدة خطوات للتصدي لهذه الظاهرة، ولن يسمح بقبول خريج بمستوي غير لائق أو تدخل المال في الحصول علي شهادات البكالوريوس.