أسوء خمسة أطعمة على حياة طفلك

أسوء خمسة أطعمة على حياة طفلك

الأطفال نعمة لا يشعر بقيمتها إلا من لم يرزقه الله بها، لذا فكان لازما على الآباء رعاية أبناءهم والحفاظ عليهم، ومن بين الإخطاء التي يقع فيها الكثير من الإباء والأمهات، هو ترك الطفل لتناول أطعمة تسبب أخطار بالّغة علي صحة الطفل ربما لا يظهر تأثيرها في وقت تناولها، وأنما على المدى البعيد، ولتجنب هذه ألأنواع من الأطعمة نسرد لكم هنا خمسة من الأطعمة ذات التأثير الضار على صحة الطفل.

أولاً المشروبات الغازية

ولا يخفى على الجميع مدى الآثار السلبية التي تخلفها تناول هذه النوع من المشروبات على الكبار فما بالنا بالأطفال، حيث أن تناول المشروبات الغازية للأطفال يسبب هشاشه العظام وتسوس الأسنان، نظراً لتفاعلها مع طبقة المينا المغلفة للاسنان، وارتفاع نسبة السكر، بالإضافة إلى عسر الهضم .

ثانيا المأكولات السريعة

وتكمن خطورتها في احتوائها على مكسبات الطعام وارتفاع نسبة الدهون، وبالتالي تعمل على رفع نسبة الكولسترول بالدم غير ما تسببه من أنيميا وفقر الدم، وبالتالي تؤثر على مخ الطفل.

ثالثا العصائر المعلبة

نظراً لاحتوائها على نسبه عالية من السكر تفوق تلك المتواجدة في المشروبات الغازية وبالتالي تسبب تسوس أسنان الأطفال خاصة للأطفال صغار السن.

رابعاً منتجات الأجبان

ولا ينصح باستخدامها  في تغذية الأطفال ألا من الأنواع المبسترة، وقد تسبب الأنواع المعلبة تسمم للأطفال.

خامساً الأطعمة ذات القوام الصلب

لابد من الابتعاد عن أعطاء الطفل أي من أنواع الطعام ذات القوام المتماسك الصلب خاصة للأطفال الرُضع، مثل الحلوى أو المكسرات أو الخضروات التى لم تطهى وتهرس جيداً.