الاسباب الحقيقة وراء إقالة محمد إبراهيم وزير الداخلية

الاسباب الحقيقة وراء إقالة محمد إبراهيم وزير الداخلية

اليوم كان هناك تغيير وزاري مفاجئ، وابرز هذا التغيير هو إقالة السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية، وقد كان هذا مفاجئ للكثير من المصريين حيث أن الكثير منهم يعتبر هذا الرجل أحد أعمدة أحداث 30 يونيو، في إشارة إلى وقوف الشرطة ضد الأخوان في هذه الأحداث.

سبب إقالة محمد إبراهيم
هذا ما جعل الكثير يتسائل عن السبب وراء إقالة محمد إبراهيم، وماذا سيذهب هذا الرجل بعد إقالته، وقد كشفت عدد من المصادر عن أن السبب الحقيقي وراء إقالة محمد إبراهيم هو عدم قدرة وزارة الداخلية على السيطرة على التفجيرات الأخيرة التي وقعت في البلاد.

وقد كشفت هذه المصادر أن قرار إقالة محمد إبراهيم ليس وليد هذا اليوم أو هذا الشهر، إلا أنه كان هناك الكثير من الحديث حول إقالته في الفترة الماضية، حيث أن السيسي أعتبر أن هناك إهمال كبير جدا من الداخلية ظهر بقوة في الفترة الأخيرة.

لعل أهم الأحداث التي أدت إلى ذلك هي تفجيرات مديرية أمن القاهرة، وأيضا التفجيرات التي وقعت بالقرب من عدد كبير من المناطق الهامة في البلاد مثل دار القضاء العالي، وأيضا قصر القبة، والاتحادية، وأيضا أحداث اغتيال عدد كبير جدا من الضباط في سيناء، وأيضا مقتل شيماء الصباغ، وتفجيرات دار القضاء العالي.

كل الأحداث السابق ذكرها أحداث أخرى جعلت هناك غضب شعبي كبير جدا من وزير الداخلية السيد محمد إبراهيم، وهذا ما جعل السيسي يصدر قرار بإقالته من منصبه كوزير للداخلية.