موقع الاكتتاب في سكنات عدل وموعد التسجيل inscription.aadl.dz

وكالة عدل
موقع الاكتتاب في سكنات عدل وموعد التسجيل
كتب - في منوعات بتاريخ - 10 مارس 2015

تحديث الثلاثاء 10 مارس 14:14

كشف مصدر مسؤول بوزارة السكن والعمران والمدينة، أو الوزير عبد المجيد تبون قرر إشراك بعض دواوين الترقية والتسيير العقاري، للإشراف على مشاريع سكنات عدل، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لتطوير وترقية السكن “عدل”، مشيرا إلى أن وزارة المالية في شرعت في ترتيب الإجراءات المادية من تخصيصات مالية ورصد العقارات وحصر وسائل الإنجاز لإطلاق مشروع 400 ألف وحدة سكنية، موضحا  أن إطلاق البرنامج السكني عدل 3 يبقى مرهون بفائض السكنات عن مشروع “عدل 2″ .

تحديث السبت 28 فبراير 20:46

أكدت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أنها ستبدأ بداية شهر جوان المقبل، في استدعاء مكتتبي سكنات “عدل 2″ قصد دفع الشطر الثاني من مستحقات مساكنهم والمقدرة بـ 5%، بالاضافة لاستدعاء مكتتبي “عدل 1″ لدفع مستحقات الشطر الثاني أيضا.

وأوضحت الوكالة أن عملية تسديد الشطر الثاني لسكنات عدل 1 و2، ستتم على مراحل يتم بعد ترتيبت المكتتبين حسب عملية دفع الشطر الأول، كما سيتم استدعاء مكتتبي “عدل 1″ المتبقيين قريبا لتسديد الدفعة الثانية من قيمة مساكنهم .

وكاشفت الوكالة أن استدعاء المكتتبين سيكون عبر البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله باستماراتهم الالكترونية .

أقرأ أيضا : التسجيل في عدل 3

تحديث الأحد 8 فيفري 18:17

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد في تصريحات صحفية، عن انطلاق التسجيلات الخاصة بالسكن ”عدل 3” شهر جانفي 2015، مشيرا إلى أنه من بين الـ400 ألف وحدة سكنية التي أطلقتها الحكومة ضمن المخطط الخماسي 2015-2019 فإن 100 ألف وحدة سكنية منها ستكون مخصصة لمكتتبي “عدل 3″.

وأكد تبون أن التأخيرات التي يعاني منها المسجلون في عمليتي وكالة ”عدل”، 1 و2، مسألة وقت فقط  وذلك لمراجعة الملفات بطرق دقيقة، مضيفا أن المستفيدين الذين تم استدعاؤهم لدفع الشطر الأول من المستحقات لهم كل الحقوق والصلاحيات لنيل السكن، وأضاف أنه في حالة حدوث أي خلل إداري أو مالي ما بين الوكالة والمواطن بعد دفعه للشطر الأول فإن الحكومة ستقوم بتعويضه المبلغ بخمس مرات.

حسب التصريحات الأخيرة لوزير السكن والعمران عبد المجيد تبون فانه من المقرر ان تبدأ عملية الاكتتاب في البرنامج الجديد للسكن من نوع البيع بالإيجار لوكالة عدل لتحسين السكن وتطويره يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري عبر شبكة الانترنيت من خلال موقع خصصته الوكالة لتلقي الطلبات عبر شبكة الانترنيت يوم إطلاق هذه العملية .

موقع التسجيل في برنامج وكالة عدل للسكن

ويتضمن البرنامج الجديد للسكن من نوع البيع بالإيجار لوكالة عدل 150 ألف سكن لهذه الصيغة حيث سيتم انجاز نحو 90 ألف وحدة سكنية قبل نهاية السنة الحالية .
نعلم المواطنين الراغبين في التسجيل بالموقع المخصص للاكتتاب في سكنات وكالى عدل انهم سيجدون كل المعلومات وشروط الأهلية على الصفحة الرئيسية للموقع الجديد بالاضافة لشرح الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل عبر شبكة الانترنت من خلال الرابط التالي من هنا

ونقدم لكم من هنا شرح مفصل بالصور لجميع خطوات التسجيل في سكنات عدل 2013

شارك المقال

رابط مختصر