الكشف عن فخ تنصبه داعش للاصطياد الفتيات المصريات

الكشف عن فخ تنصبه داعش للاصطياد الفتيات المصريات
فخ داعش للايقاع بالمصريات

اليوم كشف مرصد فتاوى التكفير، والاراء الشاذة التابع لدار الافتاء المصرية عن فخ جديد ينصبه تنظيم داعش الارهابي للاصطياد الفتيات المصريات لكي ينضمو للتنظيم في سوريا، والعراق، وهذه الفخ يرتبط بأحد أحلام الفتيات المصريات، وهو الزواج.

يقول المرصد في بيان له، أنه تم رصد عدد كبير من الدعوات على المواقع التابعة لتنظيم داعش الارهابي، تدعو الفتيات المصريات الراغبات في الزواج، للزواج من المتطرفين المنتمين للتنظيم الارهابي، وقد قالت الدعوات أن الزواج سيتم عن طريق خدمات الفيديو كونفرانس، أو برامج الدردشة بالفيديو، وسيكون ذلك بشكل مبدئي، وبعد ذلك سيتم تنسيق طريقة سفر الفتيات المتزوجات الى سوريا، أو العراق للانضمام للتنظيم.

وقد حذر المرصد الفتيات من الاستجابة لاي من هذه الدعوات، لانها في أصلها فخ لكي تنضم للتنظيم الارهابي، وقال أن إتمام الزواج عن طريق الانترنت غير شرعي بسبب وجود الكثير من الاحتمالات التي قد تعيب عمليات الاتصال مثل عدم وضوح الصوت، أو التلاعب فيه، وأن الاتصال قائم على الظن، وليس اليقين، وأكد أيضا أن الغرض من هذه الدعوات ليس الزواج، ولكن ضم الفتيات للتنظيم فقط.

يذكر أن مواقع تنظيم داعش تنشر الكثير من الفتاوي، التي تريد منها ترغيب الشباب العربي من الانضمام للتنظيم، وذلك لكي يتم أستخدامهم لتنفيذ عمليات أرهابية.