أضرار الاندومي ومدي خطورته علي صحة الإنسان

أضرار الاندومي ومدي خطورته علي صحة الإنسان

الاندومي، عبارة عن مكرونة شعرية سريعة التحضير، تم تصنيعها لأول مرة بالعالم عام 1958 ميلاديا باليابان، وأطلق عليها Chikin Ramen، وتم بعد ذلك تصنيعها في أكواب بدلا من حفظها في أكياس بلاستيكية.

وأختلف علماء التغذية حول العالم علي الاندومي ، هل له أضرار بالفعل أم لا، ولكن هناك الكثير من الدراسات أثبتت أن هناك أضرار للاندومي خصوصا علي الأطفال، وجاءت أضرار الاندومي كالاتي:

تصنيع الاندومي
شعرية سريعة التحضير

أضرار الاندومي على الأطفال

من أضرار الاندومي أنه لا يحتوي علي بعض العناصر الغذائية الهامة مثل البروتين، فالاندومي فقير جدا بالبروتين، لذلك لا يساعد في بناء الجسم، فيكون ضار علي الأطفال، الذين يجب أن يتناولون أغذية غنية بالبروتين والعناصر الغذائية الهامة.

كما يوجد بالاندومي كميات كبيرة من الألوان الصناعية والنكهات الصناعية المصرح بها ولكن أستخدامها لفترات وبكميات يؤثر علي الصحة ويؤدي إلى عدة أمراض، فيؤدي تناولها إلى تراكم تلك النكهات والألوان في الخلايا الدهنية والكبد والأعصاب، مما يؤدي إلي أصابة الأطفال ببعض المشاكل العصبية.

مخاطر الاندومي علي الاطفال
مخاطر الاندومي علي الأطفال

الاندومي والرجيم

يحتوي الاندومي علي سعرات حرارية عالية جدا، مما يساعد علي البدانة، دون أن يكون به قيمة غذائية نافعة للجسم.

الاندومي والسرطان

الاندومي يحتوي علي مركبات تجمعها قد يؤدي إلي حدوث السرطان، لأنها تسبب في تغير الخلايا الطبيعية بالجسم.

أضرار أخري للاندومي

تسبب مادة جلوتومات الصوديوم الموجودة بالاندومي علي الشعور بالصداع، التعرق، ألم بالصدر، احمرار الجلد في بعض الأحيان، الغثيان، تنميل في بعض أجزاء الجسم.

لتلك الأسباب لا ينصح بتناول الاندومي