محافظ الإسكندرية يبرر أسباب ظهور زوجته المتكرر

محافظ الإسكندرية يبرر أسباب ظهور زوجته المتكرر

أثارت زوجة محافظ الإسكندرية، دكتورة أميرة أبو طالب، موجه من الغضب على مواقع التواصل الإجتماعى، لظهورها المتكرر مع زوجها دكتور هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، فى العديد من الزيارات والمقابلات الرسمية، والتى كان آخرها، مشاركته فى زيارة قصر ثقافة الشاطبى، والذى تسببت فى تقديم عضو المجلس المخرج إسلام رفعت لإستقالته.

زوجة محافظ الإسكندرية

حيث أضاف عضو المجلس أن سبب تقديم استقالته، أن زوجة المحافظ قد حضرت اجتماع مجلس ثقافة الشاطبى مع زوجها، وسط توقع من الجميع أنها نائبته ليفاجئوا أنها زوجته، وليست نائبته الدكتورة سعاد الخولى.

فيما أثار هذا الخبر غضب نشطاء وسياسيون، منتقدين حضور زوجة المحافظ المتكرر معه فى اللقاءات الرسمية، وتفقدها لمؤسسات حكومية دون أن تكون ذات منصب يخول لها دخول هذه الأماكن.

إلا أن الأزمة لم تنتهى بل تساعدت بعد أن فوجئ العاملون بالمركز الثقافى، بزيارة الدكتورة أميرة أبو طالب لهم، وقيامها بجولة تفقديه داخل المركز، وتفقد أنشطته المختلفة.

وأضاف مدير مركز ثقافة الأنفوشى، محمود قطب، أن زوجة المحافظ قد زارت المسرح وتفقدت عدد من الأبنية الملحقة به، بمرافقة المدير الأقليمى للمركز، محمود طريه، وأمين عام الأقليم.

يذكر أن بداية الأزمة، كانت عندما حضرت زوجة المحافظ، مع وزيرة التطوير الحضارى الدكتورة ليلى اسكندر، فى اجتماع ضم عدد من قيادات البيئة بالمحافظة، برره المسيرى وقتها، بأنها حضرت لخبرتها فى مجال البيئة، حيث تشغل منصب رئيس جمعية رواد البيئة بالمعادى، وكان الهدف من حضورها الإستفادة من خبرتها فى المجال.

أميرة أبو طالب
أميرة أبو طالب

أما تعليق المسيرى على هذه الأزمة فقد علق بأنه يرفض كل هذه الإتهامات الموجه له، وأن زوجته لا تقحم نفسها فى العمل التنفيذى بالمحافظة، بل تقوم بالتحرك فى نطاق اهتماماتها بالعمل العام دون أى علاقة بى كمحافظ، وأضاف المسيرى فيما يتعلق بجنسيته الأمريكية، أنه كان واضحاً من البداية فى تقديمه لمعلومات سيرته الذاتيه، ولم يقم بالخداع.