بالصين .. بناء المنازل بطابعة “ثلاثية الأبعاد” … فيديو

بالصين .. بناء المنازل بطابعة “ثلاثية الأبعاد” … فيديو

في الصين ترى كل ما هو غريب يمكن تحقيقه عندهم ، فقد نجحت شركة صينية من القيام ببناء منازل كاملة بإستخدام الطابعات “ثلاثية الأبعاد” وليس هذا فقط وإنما تمكنت من بناء منازل من خمسة طوابق بإستخدام هذه الطابعات.

وقامت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” بنشر تقرير كامل عن هذه الشركة التي تدعى “شنغهاي وين سان للتصميم الهندسي” ، وتحدثت بشكل مفصل عن نشاط هذه الشركة في بناء المنازل بإستخدام الطابعات “ثلاثية الابعاد” منذ عشرة شهور ، وكيف تمكنت هذه الشركة من بناء المنازل بإستخدام المزيج من الطين مضافاً إليه بقايا مواد البناء، وبتكلفة أقل من بناء المنزل بالطريقة التقليدية لتصل الى حوالي 3100 جنيه استرليني أي بمعدل يقل بخمسة آلاف دولار أمريكي عن المنزل العادي.

واختارت الشركة حديقة صناعية من أجل بناء هذه المنازل حيث تتواجد هذه الحديقة في مقاطعة جيانغسو الصينية.

وفي تفاصيل الطابعة “الثلاثية الأبعاد” حيث يبلغ ارتفاعها 21 قدم وبطول 500 قدم، أما الحبر المستخدم فهو مزيج مكون من الزجاج والإسمنت والفولاذ وأيضاً بقايا مواد البناء ، ويتم بعدها الرش على كل طبقة من المنزل بشكل مستقل حتى يتم تكوين الحائط السميك.

وتقول الشركة أنه من الممكن أن يتم بناء المنزل الواحد خلال يوم واحد فقط .

وإليكم الآن الصور والفيديوهات التي تعرض طريقة عمل الطابعات الثلاثية الأبعاد في بناء الوحدات السكنية.

طابعات ثلاثية الأبعاد طابعات ثلاثية الأبعاد طابعات ثلاثية الأبعاد طابعات ثلاثية الأبعاد طابعات ثلاثية الأبعاد طابعات ثلاثية الأبعاد طابعات ثلاثية الأبعاد

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=Mk1gCGRrtqw