التموين تعلن تفاصيل خطتها للقضاء على أزمة أنابيب البوتاجاز في كل المحافظات

التموين تعلن تفاصيل خطتها للقضاء على أزمة أنابيب البوتاجاز في كل المحافظات

في إطار اهتمام وزارة التموين بمصلحة المواطنين ومساعدتهم في الحصول على اسطوانة البوتاجاز بالسعر المدعم وهو 8 جنيهات والتغلب على أزمة أنابيب البوتاجاز المشتعلة في كل المحافظات المصرية منذ شهر يناير الماضي بسبب موجات الطقس السي التي ضربت مصر خلال تلك الفترة والذي أدي إلى انخفاض الكميات المطروحة من أنابيب البوتاجاز في السوق بما يوزي 25 % من احتياجات المواطنين من أسطوانة البوتاجاز وحدوث أزمة طاحنه في أسطوانات البوتاجاز ومشاجرات بالأسلحة النارية والبيضاء أمام مستودعات البوتاجاز واستغلال تجار السوق السوداء لهذه الأزمة لبيع أنبوبة البوتاجاز بأسعار مغالي فيها وصل في بعض المناطق إلى أكثر من 60 جنيه.

لهذا أعلن المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن أن وزارة التموين ستنفذ الخطوات الآتية للقضاء على الأزمة في أقرب وقت ممكن وخلال ساعات وهي :-

1- الاتفاق مع وزارة البترول على زيادة معدلات ضخ اسطوانات البوتاجاز في جميع المناطق للقضاء على الأزمة بأسرع ووقت ممكن حيث ستقوم الوزارة بضخ مليون و102 ألف أسطوانة يومياً وبمعدل 102% .

2- تكثيف الأجهزة الرقابية لحملاتها على مستودعات البوتاجاز ومنافذ التوزيع في مختلف المحافظات للتأكد من بيع أسطوانة البوتاجاز بالسعر الرسمي المدعم من الحكومة.

3- سوف تستمر الزيادة في معدلات ضخ الأسطوانات إلى أن يصل السوق إلى مرحلة التشبع بأنابيب البوتاجاز وبالتالي انتهاء أزمة البوتاجاز.

4- يقوم مفتشي التموين بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين بعمل حملات مفاجئة على المستودعات وذلك لضبط عمليات توزيع أسطوانات البوتاجاز وبالسعر الرسمي على المواطنين.

5- تطبيق قرار الحكومة الخاص بمنظومة توزيع اسطوانات البوتاجاز بواسطة بطاقة التموين الذكية بعد أن يتم إصدار بطاقة التموين الذكية لجميع المواطنين وفي أسرع وقت ممكن.