تحليل مباراة القمة الإيطالية بين روما و اليوفينتوس

تحليل مباراة القمة الإيطالية بين روما و اليوفينتوس

لقد أقيمت مباراة القمه الإيطالية بين فريقي روما و اليوفينتوس امس وسط أجواء اقل ما يقال عنها أنها أجواء رائعه، ولقد شهدت المباراة حضور جماهيري كبير من جانب الفريقين سواء جمهور روما الذي ملئ بالفعل المكان المخصص له و جمهور اليوفينتوس الذي ملئ نسبه كبيرة من مدرجاته.

لقد اتسمت المباراة في الشوط الأول بالحذر الدفاعي من الفريقين و كثرة الأخطاء مما دفع الحكم لإشهار الكارت الأصفر اكثر من مره في وجه لاعبي الفريقين، وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا و كان شوطا فقيرا للغاية من حيث الفنيات حيث كان اللعب معظمه في وسط الملعب .

بدأ الشوط الثاني بداية حماسيه و هجومية للغاية من قبل الفريقين و خاصة اليوفينتوس الذي استطاع أن يحرز هدف عن طريق مهاجمه الاباتشى تيفيز من ضربه ثابته حصل عليها فيدال و تسبب في طرد مدافع روما توروسيدس .

توقع الجميع مزيد من الارتباك في صفوف روما مع مزيد من الضغط و الأهداف لصالح اليوفينتوس و لكن جارسيا مدرب روما كان له رأى أخر .

قام  جارسيا بعمل عديد من التغيرات أبرزها خروج ملك روما ( توتي ) و دي روسي و نزول نيانجولان و ايتوربى و بالفعل استطاع تعديل النتيجة عن طريق سيدو كيتا الذي احرز هدف برأسه نتيجة تمريره من كره ثابته أيضا.

انتهت المباراة بهذه النتيجة و بالتالي اصبح لفارق كما هو بين اليوفينتوس و روما.