وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة يعلن إنشاء ثلاث محافظات جديدة

وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة يعلن إنشاء ثلاث محافظات جديدة

صرح وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي أن خطة وزارة الإسكان القادمة تشتمل على إنشاء 3 محافظات جديدة وهي محافظات العلمين ووسط سيناء والواحات، وأنه لا توجد أي خطة لدى وزارة الإسكان لإنشاء محافظة جديدة تضم أسوان وتوشكي الجديدة.

وأشار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن اتجاه الدولة حالياً وخطة وزارة الاسكان و التركيز على تطوير وتنمية المنطقة الجنوبية لمصر والتي تشتمل على تنمية توشكي وحلايب وشلاتين بالإضافة إلى جميع المناطق الحدودية لمصر وذلك لمواجهة الأخطار التي تأتي من تلك المناطق الحدودية على الأمن القومي المصري وأولي الخطوات التي ستتخذها الدولة هي تنمية مناطق توشكي الجديدة وحلايب وشلاتين.

وبالنسبة للتعويضات المستحقة لأهالي النوبة في 44 قرية للتعويض عن القري القديمة التي كان يعيشون فيها فأوضح وزير الاسكان أن الدولة حريصة على إعطاء جميع أهالي النوبة حقوقهم وذلك ما نص عليه الدستور وهو ملزم للحكومة وأن الدولة لا يمكن أن تتجاهل مطالبهم.

وأضاف وزير الاسكان أنه من يريد الحصول على تعويض من أهالي النوية المهاجرين لأمريكا فعليه أن يأتي إلى بلده أولاً ويعيش فيها ثم بعدها ستقوم الحكومة بصرف التعويضات المستحقة له.

وكشف الوزير إلى خطة الدولة هي تنمية جميع مناطق مصر من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب وأننا نعمل حالياً على تنمية سيناء ومطروح وحلايب وشلاتين حتى نخرج من هذا الوادي الضيق الذي نعيش به وأن تنمية مدينة توشكي الجديدة هو البداية الأولي لعمل تنمية كاملة في الجنوب.